«الكهرباء» توضح كيفية استهلاك العداد الكارت

قدم قسم العدادات مسبوقة الشحن في هندسة كهرباء التحرير بدر، التابع لشركة البحيرة لتوزيع الكهرباء، عددًا من الإرشادات التي يجب على مشتركي الكهرباء الذين يستخدمون عدادات مسبوقة الشحن اتباعها. يأتي ذلك استجابةً لتوسع شركات توزيع الكهرباء في جميع المحافظات في تنفيذ خطة لتركيب واستبدال العدادات القديمة بعدادات مسبوقة الدفع.

وأوضح قسم العدادات مسبوقة الشحن في هندسة كهرباء التحرير بدر، من خلال المنشور الذي نشره على صفحتهم الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن بعض الأجهزة تستهلك كميات كبيرة من الكهرباء أثناء التشغيل، مثل المكواة ومضخة المياه. وبالتالي، يجب استخدام هذه الأجهزة بحذر وفقًا للحاجة فقط، والعمل على توفير الكهرباء عند استخدامها إلى أقصى حد ممكن.

وأشار القسم إلى أنه يمكن توفير استهلاك الكهرباء مع عداد الكارت من خلال اختيار تكييف الهواء من النوع "إنفرتر"، حيث يساهم هذا النوع في تقليل استهلاك الكهرباء. وأضاف أنه يجب التحقق من عدم وجود أجهزة كهربائية مشتركة مع الجيران، مثل مضخة المياه، حيث يقوم بعض السكان بتقاسم هذه الأجهزة، وهو أمر غير صحيح تمامًا.

وأكد القسم على أنه في حالة وجود عداد كارت قديم وتالف، يجب استبداله بعداد حديث من شركة الكهرباء. وعند شحن الكارت من شركة الكهرباء، يجب على المشترك طلب ضبط الوقت والتاريخ من الموظف المختص، لضمان عدم فصل الكهرباء في العطلات الرسمية والأعياد، ولضبط نظام المحاسبة على الشرائح بشكل صحيح.