الأرصاد تكشف مفاجأت بشأن طقس آخر 10 أيام في رمضان

صرح خبراء الأرصاد الجوية بأن البلاد ستشهد موجة صيفية مُبكرة حيث ستكون درجات الحرارة أعلى من المعتاد في هذا الوقت من العام، حيث يُتوقع أن تتجاوز 30 درجة مئوية في القاهرة الكبرى وتقترب من 40 درجة مئوية في محافظات جنوب الصعيد.

وتشير خرائط الطقس إلى احتمال ضعيف لعودة الأجواء الشتوية الباردة، ومن المتوقع حدوث انخفاض طفيف في درجات الحرارة بمقدار 3-5 درجات مئوية.

ويُسمح بارتداء الملابس الصيفية خلال فترات النهار، خاصة من الساعة 11 صباحًا حتى 5 مساءً، ويُنصح بارتداء جاكت خريفي في الليالي خارج المنزل، خاصة في الساعات المتأخرة والصباح الباكر.

وبالنسبة للظواهر الجوية المتوقعة في الأيام القادمة، حذرت الأرصاد الجوية من تشكل الشبورة المائية الكثيفة صباحًا على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية والتي تربط القاهرة بالمحافظات الأخرى.

وفيما يتعلق بحالة الطقس اليوم، أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الأجواء المتوقعة على جميع المحافظات والمدن.

 ومن المتوقع حدوث طقس حار نهارًا في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، وطقس دافئ على السواحل الشمالية الغربية، وطقس لطيف ليلاً وفي الصباح الباكر في معظم المناطق.

ومن المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة في جميع أنحاء البلاد، وتصل إلى 31 درجة مئوية في القاهرة نهارًا، بينما تسجل محافظة الإسكندرية 25 درجة مئوية وترتفع إلى 36 درجة مئوية في محافظة أسوان بجنوب الصعيد.

وتشير خرائط الطقس إلى نشاط الرياح في بعض مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة والسواحل الشمالية ووسط سيناء، حيث تصل سرعة الرياح إلى 30 كم/س في فترات متقطعة.

وأعلنت الأرصاد الجوية عن حالة البحر المتوسط، حيث ستكون حالته خففة إلى معتدلة، وارتفاع الأمواج سيتراوح بين 1 إلى 1.5 متر، وستكون اتجاه الرياح شمالية شرقية.

أما حالة البحر الأحمر، فمن المتوقع أن تكون خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الأمواج سيتراوح بين 1 إلى 1.5 متر، وستكون اتجاه الرياح شمالية شرقية.