الحكومة تكشف عن موعد بدء خطة أسعار الدواجن والبيض الجديدة

استعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تقريرًا أعده السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، حول مبادرة "الاتحاد العام لمُنتجي الدواجن" لتخفيض أسعار الدواجن والبيض بنسبة تتراوح بين 10% و15%.

وأوضح وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، في تقريره، أن هذه المبادرة تأتي استجابة لتوجيهات القيادة السياسية وجهود الحكومة لخفض أسعار السلع، خاصةً في ظل التسهيلات المقدمة من الدولة لتخفيف العبء عن المستهلكين.

وأشار السيد القصير، من خلال التقرير، إلى أن الاتحاد العام لمُنتجي الدواجن أعلن عن هذه المبادرة أمس، خلال اجتماع حضره وزير الزراعة وممثلو الشركات والجهات المعنية.

ونتيجة لهذه المبادرة، تم تحديد سعر الفراخ الحية في المزرعة بـ 85 جنيهًا للكيلو، وسعر كرتونة بيض المائدة بـ 135 جنيهًا، وسيتم تطبيق هذه الأسعار اعتبارًا من الأسبوع الحالي، ابتداءً من يوم الثلاثاء الموافق 2 أبريل الجاري.

وأكد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أن السعر الأقصى للمستهلك سيكون 95 جنيهًا للدواجن، و145 جنيهًا للبيض، استنادًا إلى الأسعار المعلنة.

وأشار الوزير إلى أن خفض الأسعار بنسبة تتراوح بين 10% و15% يأتي كمرحلة أولى، مؤكدًا استمرار الجهود الموسعة لتوفير منتجات مختلفة بأسعار مناسبة.