محمد صلاح يحقق أرقام مذهلة في مباراة ليفربول وبرايتون.. تعرف عليها

أضاف النجم المصري محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول، فصلاً جديدًا إلى مسيرته في الدوري الإنجليزي الممتاز بعدما قاد فريقه لتحقيق الفوز على برايتون بنتيجة 2-1 في إطار منافسات الجولة 30 من بطولة البريميرليج للموسم الحالي 2023-2024.

ساهم صلاح في الهدف الأول الذي سجّله ليفربول عبر زميله لويس دياز، وقبل نهاية المباراة بـ65 دقيقة، نجح صلاح في تسجيل الهدف الثاني للريدز، وذلك بعدما أضاع العديد من الفرص السانحة أمام المرمى خلال اللقاء.

وفقًا لشبكة "أوبتا" العالمية للإحصائيات في كرة القدم، قام محمد صلاح بمحاولة التسجيل 12 مرة في هذه المباراة، وهو أعلى عدد من المحاولات التي قام بها في مباراة واحدة في مسيرته بالدوري الإنجليزي منذ انضمامه إلى تشيلسي في يناير 2014.

بهذا الأداء، أصبح صلاح أيضًا أكبر لاعب من ليفربول يقوم بعدد محاولات التسجيل في مباراة واحدة في تاريخ النادي في البطولة الإنجليزية.

وبعد هذا الهدف، وصل صلاح إلى 16 هدفًا في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، متساويًا في المركز الثاني مع دومينيك سولانكي من بورنموث، ويتخلفان بفارق هدفين خلف إيرلينج هالاند من مانشستر سيتي.

بالإضافة إلى ذلك، ساهم صلاح بتسجيل 9 أهداف في 15 مباراة لعبها ضد برايتون، وهو الفريق الذي سجل في شباكه مجموعًا 16 هدفًا، كما قدّم 7 تمريرات حاسمة لزملائه في مبارياته ضد الفريق.

وبشكل عام، ساهم صلاح في تسجيل 35 هدفًا في 33 مباراة لعبها مع ليفربول في جميع البطولات هذا الموسم، بعد تسجيله 22 هدفًا وصناعته 13 هدفًا آخر.

ليفربول رفع رصيده إلى 67 نقطة، وصعد إلى صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي، متقدمًا بفارق نقطتين على أرسنال، وهو ما يجعل الفريق يتطلع لاستعادة اللقب المفقود في المواسم الثلاثة الماضية.