قرار خطير من نتنياهو بشأن مدينة رفح الفلسطينية

قدم رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، تصريحات تناول فيها جهود حكومته لتحقيق نجاح في المفاوضات مع حركة حماس، مؤكداً على ضرورة قيادة هذه المفاوضات بحكمة لعدم الاستجابة لمطالب الجماعة الفلسطينية.

وأشار نتنياهو إلى أن استخدام الضغط العسكري والمرونة في المحادثات قد يؤدي إلى إطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين في قطاع غزة.

وفي مؤتمر صحفي، أكد نتنياهو أن النصر على حماس لن يتحقق إلا من خلال عملية عسكرية في رفح، مشيراً إلى تحقيق قوات الاحتلال لإنجازات ملموسة في المنطقة، حيث أفاد بأن أكثر من 200 مسلح قُتلوا في مستشفى الشفاء في غزة. وأكد أيضاً التزامه بإعادة جميع المختطفين، سواء أحياء أو أموات.

وأضاف نتنياهو أنه تمت الموافقة على خطط لعملية عسكرية في رفح، ويتم الآن التحضير لإجلاء السكان، مع تلقي معلومات تساعد في تحديد مكان الرهائن في غزة.

وفيما يتعلق بالأوضاع في لبنان، أعلنت القوات الإسرائيلية عن اغتيال الناشط البارز في حزب الله، إسماعيل الزين، في هجوم على جنوب لبنان.

وأكدت الصحافة العبرية أن الزين كان مسؤولاً عن عشرات الهجمات ضد القوات الإسرائيلية والمستوطنات الإسرائيلية.

وكان الزين كان في حزب الله يعمل في مجال الاتصالات والحواسيب، وقُتل في الغارة الجوية الإسرائيلية على قرية كونين في جنوب لبنان.