مجانا لمدة 30 يوما.. منتجات وخدمات مصرفية تقدمها البنوك

تبدأ البنوك المصرية، اعتبارًا من غدٍ الاثنين 1 أبريل 2024، فعاليات الاحتفال باليوم العربي للشمول المالي، والتي ستمتد لمدة 30 يومًا من 1 إلى 30 أبريل.

تنفذ البنوك المصرية العاملة في السوق المحلية، بما يبلغ 37 بنكًا، ثاني فعاليات الشمول المالي في مصر خلال عام 2024، بناءً على قرار البنك المركزي المصري. وتشمل هذه الفعاليات سلسلة من الأنشطة لمدة 30 يومًا كاملة.

وحدد البنك المركزي المصري 6 فعاليات للشمول المالي في مصر، والتي تتزامن مع فترة الفعاليات المقترحة. تبدأ أولى فعاليات الشمول المالي في مصر بالاحتفال بالمرأة في الفترة من 8 إلى 31 مارس، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، بينما يأتي اليوم العربي للشمول المالي في الفترة من 1 إلى 30 أبريل.

بالإضافة إلى ذلك، تشمل فعاليات الشمول المالي في مصر احتفالية الشباب في الفترة من 1 إلى 15 أغسطس بالتزامن مع اليوم العالمي للشباب، واحتفالية الفلاح في الفترة من 1 إلى 15 سبتمبر بالتزامن مع عيد الفلاح، واحتفالية الإدخار في الفترة من 15 إلى 31 أكتوبر، بالتزامن مع الأسبوع العالمي للشمول المالي واليوم العالمي للادخار، وأخيرًا اليوم العالمي لذوي الهمم في الفترة من 1 إلى 15 ديسمبر بالتزامن مع احتفالية الأشخاص ذوي الهمم.

خلال فعاليات الشمول المالي باليوم العربي للشمول المالي، تقدم البنوك المصرية مجموعة من الخدمات المصرفية المجانية للمواطنين، ومن بين هذه الخدمات:

1- فتح الحسابات البنكية بجميع أنواعها للعملاء الجدد دون فوائد وبدون حد أدنى لفتح الحسابات.

2- إصدار بطاقات الائتمان والبطاقات المدفوعة مقدمًا وبطاقات الخصم المباشر للعملاء.

3- تفعيل البطاقات الائتمانية وتمكين العملاء من استخدامها في عمليات الشراء.

4- إنشاء المحافظ الإلكترونية وتطبيقات البنوك الذكية، وتشجيع العملاء على تفعيل المحافظ الإلكترونية واستخدامها.

5- توفير خدمات المصرفية خارج فروع البنوك وعرض المنتجات المصرفية المناسبة، بالإضافة إلى توجيه قطاع الشؤون المصرفية بالبنك المركزي إلى أماكن تواجد الفعاليات.

يعاود البنوك المصرية العاملة في السوق المحلية، بدءًا من 1 مايو المقبل، فتح الحسابات وإصدار البطاقات الائتمانية بأنواعها المختلفة، وذلك مقابل رسوم وبوجود حد أدنى للحساب.