ظاهرتان جويتان تضربان سماء المحروسة اليوم 31 مارس 2024

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس يوم الأحد الموافق 31 مارس، حيث من المتوقع أن تكون الأجواء حارة نهارًا على أغلب الأنحاء، ولطيفة ليلاً وفي الصباح الباكر.

ومن المتوقع أن تكون هناك فرص لتشكل الشبورة المائية صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، إضافةً إلى نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الشرقية على فترات متقطعة، وفقًا لبيان الهيئة.

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يكون الطقس حارًا نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، ودافئًا على السواحل الشمالية الغربية، في حين سيكون الطقس لطيفًا ليلاً وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

أما بالنسبة للظواهر الجوية، فمن المتوقع وجود شبورة مائية صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد. كما أنه من المتوقع وجود نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الشرقية على فترات متقطعة.

وتقدم الهيئة نصائح للقيادة في الشبورة، بما في ذلك التأكد من حالة الإطارات وفعالية مساحات الزجاج والتركيز وخفض السرعة والحفاظ على مسافة آمنة بين السيارات.