تحذير هام من الأرصاد بشأن الطقس نهار آخر يوم في مارس 2024

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم الأحد، الموافق 31 مارس 2024، حيث من المتوقع أن يكون الطقس حارًا نهارًا في مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، ودافئًا على السواحل الشمالية الغربية، بينما سيكون لطيفًا ليلاً وفي الصباح الباكر على معظم المناطق.

وقد حذرت الهيئة المسافرين من انتشار الشبورة المائية، خاصة من الساعة الرابعة صباحًا حتى الثامنة صباحًا تقريبًا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، خاصة في مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وفيما يتعلق بالأحوال الجوية في مناطق محددة، فإن السواحل الشمالية الغربية ستشهد شبورة مائية ورياحًا نشطة بقوة 26 كم/س وجوًا غائمًا، بينما ستكون السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء مشمسة مع شبورة مائية ورياح نشطة بقوة 30 كم/س.

أما في جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، فسيكون الجو مشمسًا مع نشاط معتدل للرياح بقوة 28 كم/س، بينما ستشهد شمال الصعيد شبورة مائية مع رياح معتدلة بقوة 28 كم/س، وفي جنوب الصعيد ستكون الرياح معتدلة بقوة 20 كم/س مع طقس مشمس.