احسب هتاخد كام بالزيادة.. تعرف على موعد صرف معاشات شهر إبريل 2024

قامت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية بوضع الاستعدادات والترتيبات اللازمة لصرف معاشات شهر أبريل 2024، حيث من المقرر أن يبدأ الصرف يوم الاثنين المقبل من خلال جميع منافذ الصرف، بما في ذلك ماكينات الصراف الآلية ATM وفروع بنك ناصر ومكاتب البريد.

لحساب معاش شهر أبريل 2024 بعد الزيادة الجديدة، يتم استخدام النسبة المحددة من قبل الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية والتي بلغت 15% بحد أقصى 1890 جنيهًا.

لحساب المعاش الجديد:

1. قيمة الزيادة الجديدة = قيمة المعاش القديم × نسبة الزيادة

2. المعاش الجديد = المعاش القديم + قيمة الزيادة الجديدة

علماً أن قيمة المعاش القديم تعتمد على القيمة التي تم صرفها في الشهر السابق.

على سبيل المثال، إذا كان المعاش القديم 2000 جنيه، فإن الزيادة الجديدة ستكون:

1. قيمة الزيادة الجديدة = 2000 × 0.15 = 300 جنيه

وبالتالي، المعاش الجديد سيكون:

2. المعاش الجديد = 2000 + 300 = 2300 جنيه

توجد أيام قليلة فقط قبل بداية صرف معاشات شهر أبريل 2024، بالزيادة الجديدة التي أقرها الرئيس عبدالفتاح السيسي بزيادة المعاشات بنسبة 15%. تم تطبيق هذه الزيادة بداية من شهر مارس الجاري، مما يعني أن المستحقين سيستفيدون من الزيادة في معاشاتهم اعتبارًا من هذا الشهر.

تعمل الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية على تطوير خدماتها الإلكترونية بشكل مستمر، بهدف تقديم أفضل خدمة ممكنة لأصحاب المعاشات. وتسعى الهيئة بجدية لتوفير كافة التسهيلات والمساعدات لأصحاب المعاشات، بالإضافة إلى تقديم الخدمات لهم بأعلى مستوى من الجودة والكفاءة.

وأكد اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أن القرارات التي أصدرها الرئيس عبد الفتاح السيسي، تعكس عزمه وإصراره على مد مظلة الحماية الاجتماعية للمواطنين الأولى بالرعاية، وإعانتهم على مواجهة التداعيات الاقتصادية للتحديات العالمية التي أثرت على أسعار الغذاء، مشددا على جاهزية الهيئة لتنفيذ قرارات الرئيس فيما يتعلق بزيادة المعاشات بنسبة 15٪ بإجمالي 74 مليار جنيه.