اليوم الجمعة.. اعرف سعر كيلو السكر

تراوح سعر كيلو السكر في السوق الحر اليوم الجمعة الموافق 29 مارس بين 35 جنيهًا و40 جنيهًا، حسب المنطقة، بينما يتراوح سعر كيلو السكر داخل السلاسل التجارية وفقًا لمبادرة الحكومة لتخفيض الأسعار بسعر 27 جنيهًا.

وبلغ سعر كيلو السكر في منافذ المجمعات الاستهلاكية ومعارض وشوادر "أهلا رمضان" أيضًا 27 جنيهًا، والتي ستظل مستمرة حتى نهاية شهر رمضان المبارك.

أما سعر كيلو السكر الذي تطرحه وزارة التموين والتجارة الداخلية على بطاقات التموين، فهو 12.6 جنيه، حيث يحصل كل فرد مقيد بالبطاقة على كيلو واحد من السكر شهريًا، بحد أقصى 6 كيلو للبطاقة الواحدة. بالإضافة إلى صرف كيلو من السكر الحر لكل بطاقة تموينية تحتوي على أقل من 4 أفراد بسعر 27 جنيهًا للكيلو، و2 كيلو من السكر الحر للبطاقة التي تحتوي على 4 أفراد أو أكثر.

تعمل وزارة التموين والتجارة الداخلية على زيادة الأرصدة الاستراتيجية من السكر لتكفى لمدة 6 أشهر، وتستهدف زيادتها إلى ما يكفي لمدة 10 أشهر، في إطار جهودها لتوفير السكر بأسعار عادلة في الأسواق، حيث يكون سعر كيلو السكر 27 جنيهًا.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة التموين والتجارة الداخلية قد عقدت اتفاقيات لاستيراد مليون طن من السكر، بتنفيذ قرارات مجلس الوزراء، حيث بدأت بالتعاقد على استيراد 300 ألف طن كمرحلة أولى. وقد تم توزيع حصص الاستيراد على شركات السكر التابعة للقابضة الغذائية، بهدف زيادة الأرصدة من السكر وتوفيره في الأسواق والمصانع والشركات بأسعار مناسبة.

وأيضًا، اتخذت الوزارة العديد من الإجراءات لزيادة معدلات الإنتاج المحلي من السكر، من خلال استلام كميات كبيرة من قصب السكر وبنجر السكر، بهدف إنتاج حوالي 2.6 مليون طن من السكر. وذلك لتلبية احتياجات المواطنين، وضمان طرح السكر بأسعار معقولة.