بعد بدء المحافظات في ضخ كميات.. كم سعر كيلو السكر اليوم في الأسواق؟

تباينت أسعار السكر في الأسواق المحلية اليوم الجمعة، حيث تراوحت بين 35 و40 جنيهًا للكيلو جرام، حسب المنطقة، بينما تباينت أسعاره داخل السلاسل التجارية وفقًا لمبادرة الحكومة لتخفيض الأسعار لتصل إلى 27 جنيهًا.

في المنافذ المجمعات الاستهلاكية، بلغ سعر كيلو السكر 27 جنيهًا أيضًا، بما في ذلك معارض وشوادر "أهلا رمضان" التي تستمر حتى نهاية الشهر الكريم.

وزارة التموين والتجارة الداخلية توفر كيلو واحد من السكر بسعر 12.6 جنيه لكل فرد مسجل على بطاقة التموين شهريًا، بحد أقصى 6 كيلو للبطاقة. كما يُوزَّع كيلو من السكر للبطاقات التي تحتوي على أقل من 4 أفراد بسعر 27 جنيهًا للكيلو، و2 كيلو للبطاقات التي تحتوي على 4 أفراد.

تعمل الوزارة على زيادة الأرصدة الاستراتيجية من السكر لتكفي لمدة 6 أشهر، بهدف زيادتها إلى 10 أشهر، لضمان توفير السكر بأسعار عادلة في الأسواق، حيث تسعى لتحديد سعر كيلو السكر بـ27 جنيهًا.

وزارة التموين والتجارة الداخلية عقدت اتفاقية لاستيراد مليون طن من السكر، بموجب قرارات مجلس الوزراء، حيث تم التعاقد في مرحلة أولى على استيراد 300 ألف طن، وتوزيع حصص الاستيراد على شركات السكر التابعة للقابضة الغذائية، بهدف زيادة الأرصدة وتوفيره للأسواق والمصانع بأسعار منخفضة.

كما اتخذت الوزارة عدة إجراءات لزيادة إنتاج السكر المحلي، من خلال استلام كميات كبيرة من قصب السكر والبنجر لإنتاج حوالي 2.6 مليون طن من السكر، وذلك لتلبية احتياجات المواطنين وتوفير السكر بأسعار معقولة.