هيئة الأرصاد توجه نصائح هامة للمواطنين للتعامل مع انقلاب الجو اليوم الجمعة

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تحذيرًا من استمرار حالة الأجواء المغبرة ونشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة، مع توفر فرص سقوط الأمطار متفاوتة الشدة على فترات متقطعة.

وأكدت الهيئة في بيان لها أن صور الأقمار الصناعية تشير إلى نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق مختلفة من البلاد، مما يؤدي إلى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية.

توصيات الأرصاد الجوية لمرضى الجهاز التنفسي

حثت الأرصاد الجوية مرضى الجهاز التنفسي وحساسية الصدر على ضرورة توخي الحذر من حالة الطقس المتقلبة وارتداء الكمامة عند الخروج إلى الشارع، للوقاية من التأثيرات السلبية المحتملة لهذه الظروف الجوية.

تفاصيل حالة الطقس اليوم

- يتوقع استمرار تأثر شمال البلاد بغطاء سحابي من السحب العالية والمتوسطة والمنخفضة، مع سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون متوسطة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري.

- تكون الأمطار خفيفة إلى متوسطة في جنوب البلاد والقاهرة الكبرى ومدن القناة والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد وسيناء وجنوب محافظة البحر الأحمر.

- تتميز الأجواء بالدفء على القاهرة الكبرى والوجه البحري، بينما تكون حارة في جنوب سيناء وجنوب البلاد، وتكون معتدلة لطيفة ليلاً وفي الصباح الباكر على أغلب المناطق.

حالة البحرين

- فيما يتعلق بحالة البحر المتوسط، يكون البحر معتدلًا ويتراوح ارتفاع الموج بين 1.5 متر إلى مترين، وتكون الرياح السطحية شمالية غربية إلى شمالية شرقية.

- أما حالة البحر الأحمر، فتكون خفيفة إلى معتدلة، ويتراوح ارتفاع الموج من متر إلى 1.75 متر، وتكون الرياح السطحية شمالية غربية.