تحرك جديد من الحكومة بشأن انخفاض أسعار السلع

أكد المتحدث باسم مجلس الوزراء، المستشار محمد الحمصاني، أن رئيس الحكومة يتابع بشكل حثيث تنفيذ الاتفاقيات المتفق عليها لخفض أسعار السلع، حيث تم تحقيق تقدم ملموس خلال الـ 48 ساعة الماضية.

وأشار الحمصاني، خلال تصريحات تلفزيونية، إلى أن بعض الشركات قامت بالفعل بالإعلان عن تخفيضات تصل نسبتها إلى 15%، وأن هناك تخفيضات تصل إلى 30% في أسعار السلع الأساسية بعد عيد الفطر.

وأوضح أن الحكومة، بجانب متابعة خفض أسعار السلع، تعمل على زيادة السيولة الدولارية وتسهيل إجراءات استيراد المواد الأولية والمستلزمات اللازمة للإنتاج، مما يعزز التوازن في الأسواق.

وأكد الحمصاني أن سعر الدولار قد شهد انخفاضًا بنسبة تصل إلى 40%، حيث تراجع في السوق الموازي إلى 72 جنيهًا وارتفع إلى 46 جنيهًا في البنوك.

وأضاف أن هناك فرقاً مشكلة من وزارة التموين تتابع تنفيذ قرار تحديد أسعار السلع الاستراتيجية، وتقوم بتقديم التقارير لرئيس الوزراء لضمان الالتزام بخفض الأسعار في المحال التجارية.

وختم المتحدث باسم مجلس الوزراء بأن تقارير هذه الفرق ستقدم بانتظام لرئيس الوزراء للتأكد من تنفيذ القرارات والاتفاقيات المتفق عليها بين الحكومة والشركات والمصنعين، وذلك في إطار جهود الحكومة لضمان استقرار الأسعار وتحسين الوضع المعيشي للمواطنين.