أمطار ورياح.. تحذير عاجل من الأرصاد للمواطنين بشأن حالة الطقس غدا الجمعة

أطلقت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تحذيراً بشأن حالة الطقس المتوقعة في مصر يوم غد الجمعة الموافق 29 مارس 2024، حيث تشير التوقعات إلى احتمال سقوط أمطار على القاهرة الكبرى.

ومن المتوقع أن يكون الطقس مائلاً للحرارة نهاراً في العديد من المناطق، حيث يتوقع أن يكون الجو دافئاً على السواحل الشمالية، وحاراً في جنوب سيناء وجنوب البلاد، ولطيفاً في الليل والصباح الباكر في معظم المناطق.

وبالنسبة لتوقعات الأمطار، فمن المنتظر أن تكون خفيفة في الصباح على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري، مع احتمالية أمطار متوسطة في الصباح الباكر على بعض مناطق غرب وجنوب القاهرة الكبرى. ومن المتوقع أن يكون نشاط الرياح معتدلاً بقيمة تصل إلى 28 كم/س، مع أجواء غائمة جزئياً.

ومن المنتظر أيضاً سقوط أمطار متوسطة صباحاً على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، مع اشتداد في سرعة الرياح بقيمة تصل إلى 36 كم/س، وأجواء غائمة.

أما في السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة ووسط سيناء، فمن المتوقع أن تكون الرياح نشطة بمعدل 34 كم/س، والأجواء غائمة.

ومن ناحية أخرى، يُتوقع سقوط أمطار خفيفة في بعض المناطق المتفرقة وفترات متقطعة في جنوب سيناء وسلاسل جبل البحر الأحمر، ومع ذلك، تصبح الأجواء مشمسة.

فيما تشهد مناطق الصعيد الشمالي فرصة لسقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة صباحاً، وتكون الرياح نشطة بقيمة 36 كم/س، ويتحول الجو ليصبح مشمساً في وقت لاحق.

أما درجات الحرارة المتوقعة يوم الجمعة فهي كما يلي:

- القاهرة الكبرى: العظمى 27 درجة مئوية، الصغرى 15.

- الإسكندرية: العظمى 23 درجة مئوية، الصغرى 14.

- العلمين الجديدة: العظمى 23 درجة مئوية، الصغرى 14.

- أسوان: العظمى 34 درجة مئوية، الصغرى 18.

- أبوسمبل: العظمى 33 درجة مئوية، الصغرى 18.

- شرم الشيخ: العظمى 30 درجة مئوية، الصغرى 18.

- طابا: العظمى 25 درجة مئوية، الصغرى 15.

- رفح: العظمى 22 درجة مئوية، الصغرى 14.