وزير الاتصالات يزف خبرا سارا للمصريين بشأن سرعة الإنترنت

أعلن الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن زيادة متوسط سرعات الإنترنت في مصر إلى 64 ميجابت في الثانية خلال الشهر الجاري، وذلك وفقًا لتقرير شركة "أوكلا" العالمية، مقارنة بسرعة تبلغ 5.6 ميجابت في الثانية عند بدء تنفيذ استراتيجية تطوير الإنترنت منذ خمس سنوات.

وأوضح الدكتور عمرو طلعت في تصريحات صحفية، أن تكلفة خطة تطوير الإنترنت والبنية التحتية للاتصالات بلغت نحو 100 مليار جنيه خلال فترة الخمس سنوات الماضية.

وأشار إلى أن مصر تحتل المرتبة الأولى في متوسط سرعات الإنترنت في القارة وفقًا لتقرير شركة "أوكلا".

وأكد الوزير أن الوزارة تعمل على ثبات الخدمة وتوسيع نطاقها بجانب زيادة سرعات الإنترنت، من خلال تنفيذ مشروعات لإحلال كابلات الألياف الضوئية بدلاً من النحاس في جميع المحافظات والمدن، وتنفيذ مشروعات "حياة كريمة"، حيث يتم تنفيذ المرحلة الأولى حاليًا والبدء في الاستعداد للمرحلة الثانية.

وأشار الوزير إلى أن الوزارة تنفذ مشروعات تستهدف رفع كفاءة البنية التحتية المعلوماتية للقرى، ونشر الثقافة الرقمية لإنشاء مجتمع رقمي تفاعلي، ويأتي ذلك ضمن مشاركة الوزارة في المشروع القومي لتطوير القرى المصرية "حياة كريمة".

وقدمت الوزارة خدمات الإنترنت فائقة السرعة لـ 267 قرية من خلال كابلات الألياف الضوئية في المرحلة الأولى، بإجمالي 686 ألف منزل و2000 مبنى خدمات حكومية.

كما تم إنشاء وتطوير 1367 برج محمول لتحسين جودة خدمات الاتصالات بقرى مشروع "حياة كريمة".