تحرك عاجل من وزارة التموين بشأن توفير المخزون الاستراتيجي من السلع الأساسية

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، من خلال الهيئة العامة للسلع التموينية، عن توقيع اتفاقية دولية لاستيراد كمية قدرها 35250 طنًا من زيت الصويا وعباد الشمس الخام، متوقعة وصولها خلال شهر مايو 2024.

وأكدت الوزارة في بيان صادر اليوم الخميس أن مخزون البلاد من الزيت يكفي لمدة ستة أشهر، تماشيًا مع التوجيهات السياسية للحفاظ على المخزون الاستراتيجي للسلع الغذائية.

وفي سياق متصل، أعلنت الوزارة عن إطلاق القافلة الخامسة من المساعدات الإغاثية العاجلة لسكان قطاع غزة، والتي شملت 10 شاحنات محملة بما يزيد عن 65 طنًا من المساعدات، والتي ستستفيد منها 23 ألف أسرة.

وأوضح الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، رئيس اللجنة العامة للمساعدات الأجنبية، أن هذه الخطوة تأتي تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتعكس التزام مصر بتقديم الدعم للشعب الفلسطيني في مواجهة التحديات الصعبة التي يواجهونها.

ومن جانبه، أوضح اللواء أحمد فتحي، نائب رئيس اللجنة العامة للمساعدات الأجنبية بوزارة التموين، أن القافلة الخامسة تشمل إعدادات تتضمن 8 آلاف خيمة، يتسع كل منها لـ 16 فردًا، بإجمالي يصل إلى 128 ألف أسرة، بالإضافة إلى توفير بطاطين ومراتب ومشمعات بلاستيكية لحماية الخيام من الأمطار.