عاجل.. موجة حارة تضرب البلاد في هذا الموعد

حذرت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، من حالة الطقس المتوقعة في مصر غدا الخميس الموافق 28 مارس 2024، حيث من المتوقع أن تشهد البلاد موجة حارة.

وصرحت غانم في تصريحات صحفية، بأن البلاد تتأثر بأول موجة حارة في فصل الربيع، حيث كانت ذروة الموجة اليوم الأربعاء ومن المتوقع أن تستمر يوم الخميس، مع درجة حرارة عظمى تصل إلى 32 درجة مئوية في القاهرة الكبرى.

وأوضحت غانم أن درجات الحرارة ستظل مرتفعة حتى منتصف الأسبوع القادم، مع توقعات بأجواء حارة نهارًا ولطيفة ليلاً، مع تحسن ملحوظ في درجات الحرارة.

وأكدت أنه يتوقع تأثر البلاد بأتربة عالقة في النهار مما قد يؤثر على الرؤية الأفقية في بعض المناطق، بالإضافة إلى نشاط للرياح يثير الرمال والأتربة في بعض المناطق الأخرى.

وأشارت غانم إلى أنه من المتوقع تأثر البلاد بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا يوم الخميس، مما قد يؤدي إلى سقوط أمطار متوسطة على بعض المناطق خاصة في السواحل الشمالية الغربية، وبعض المحافظات الشمالية وجنوب الوجه البحري ومدن القناة، ومناطق محدودة من سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

وفي النهاية، حذرت من ضرورة ارتداء الكمامات لمرضى الحساسية الصدرية والجيوب الأنفية في ظل توقعات استمرار الأجواء الجافة والمغبرة.