قرار عاجل من الصحة بشأن تراخيص المراكز الطبية

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن متطلبات الحصول على ترخيص للمراكز الطبية، حيث يتعين على المراكز الطبية تقديم العديد من المستندات والشهادات للحصول على الترخيص.

وأوضحت الوزارة أنه يتعين على المراكز الطبية تقديم صورة عقد الإيجار أو إثبات الملكية، بالإضافة إلى شهادة التسجيل من نقابة الأطباء وإيصال بمبلغ مائة جنيه باسم الدكتور رئيس الإدارة المركزية لشؤون البيئة بالوزارة، وعقد لحرق النفايات وصورة من بطاقة وكارنيه النقابة وترخيص مزاولة المهنة لكل طبيب، بالإضافة إلى عقد موقع بين المدير الفني والأطباء.

وبالنسبة للمدير الفني، يتوجب عليه تقديم صورتين من بطاقة الهوية وكارنيه النقابة، وإيصال بمبلغ خمسين جنيه، بالإضافة إلى رسم هندسي معتمد ومختوم للمركز.

أما بالنسبة لطبيب التخدير الاستشاري، فيجب عليه تقديم صورة شهادة الاستشاري وصورة من بطاقة الهوية وكارنيه النقابة وترخيص مزاولة المهنة، إلى جانب عقد بينه وبين المدير الفني.

وتحدد الوزارة أيضًا مواصفات المركز الطبي، حيث يجب أن يتضمن المركز حجرة كشف وجناح عمليات وحجرة عناية مركزة، بالإضافة إلى مساحات خاصة بتعقيم الآلات وحفظ النفايات الخطرة وشبكة الغازات، وكذلك صالة انتظار للمرضى وحمامات مناسبة ومولد كهربائي لضمان استمرارية التيار.