انهيار حاد يضرب سوق الصاغة في تعاملات مساء الثلاثاء.. بكام جرام الذهب عيار 21 الآن؟

تشهد أسعار الذهب تغيرات متقلبة حاليًا، حيث انخفضت مرة أخرى بعد ارتفاع كبير في اليوم السابق بسبب ارتفاع سعر صرف الدولار بشكل مفاجئ. 

وقد أدى هذا الارتفاع إلى زيادة سعر المعدن الأصفر، لكن الأسعار عادت للانخفاض خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، على الرغم من استقرار سعر الدولار نفسه.

ووفقًا للأسعار الحالية، فإن سعر الذهب عيار 18 انخفض إلى 2635 جنيهًا للجرام، بينما وصل سعر الذهب عيار 21 إلى 3080 جنيهًا للجرام، وانخفض سعر الذهب عيار 24 إلى 3514 جنيهًا للجرام.

 وبلغ سعر الجنيه الذهب 24600 جنيه.

وأشار سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة "آي صاغة" لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إلى أن أسعار الذهب ارتفعت بمقدار 55 جنيهًا خلال تعاملات اليوم السابق، ووصل سعر جرام الذهب عيار 21 إلى 3080 جنيهًا. وارتفعت الأوقية بالبورصة العالمية بمقدار 7 دولارات لتصل إلى 2172 دولارًا.

وأوضح إمبابي أن ارتفاع أسعار الذهب في الأسواق المحلية يعود إلى ارتفاع سعر الدولار في البنوك، حيث تجاوز 47 جنيهًا. وأكد نادي نجيب، سكرتير شعبة الذهب، أن سعر الدولار هو السبب وراء الزيادة في أسعار الذهب، حيث تتأثر أسعار الذهب بسعر الأوقية عالميًا وأسعار صرف الدولار، بالإضافة إلى حالة الطلب على الذهب.

وأشار إلى أن سعر الأوقية عالميًا ما زال مرتفعًا، بالإضافة إلى وجود تحركات في أسعار صرف العملات التي دفعت سعر الذهب للتذبذب في الوقت الحالي.