قرار عاجل وجديد بشأن محاكمة سائق أوبر المتهم بمحاولة خطف "حبيبة الشماع"

حددت محكمة استئناف القاهرة، اليوم الاثنين، جلسة للدور الثاني من إبريل المقبل، كأولى جلسات محاكمة "سائق أوبر" المتهم بمحاولة خطف حبيبة الشماع، المعروفة بـ"فتاة الشروق"، إضافةً إلى تهمة حيازة مواد مخدرة.

"حبيبة الشروق" لفظت أنفاسها الأخيرة بعد أن أمضت نحو 3 أسابيع في المستشفى بسبب مضاعفات صحية ناتجة عن قفزها من سيارة أوبر على طريق السويس. وقد قالت لأحد المارة قبل أن تفقد الوعي: "أوبر عايز يخطفني".

أصدرت النيابة العامة بيانًا صحفيًا حول إحالة المتهم بمحاولة خطف "حبيبة الشماع" إلى محكمة الجنايات المختصة. يُحاكم المتهم بتهمة محاولة خطفها بالإكراه، وحيازة مواد مخدرة بطريقة غير قانونية، وقيادة مركبة آلية وهو تحت تأثير المخدرات.

من خلال التحقيقات، تبين أن "حبيبة الشماع" ذكرت لأول شاهد عليها بعدما ألقت بنفسها من سيارة المتهم أنها كانت تخبره أن "أوبر كان عاوز يخطفني". وأكد الممثل القانوني لشركة أوبر أن المتهم قد تم إغلاق حسابه على التطبيق بناءً على الشكاوى المتكررة ضده، لكنه تمكن من إعادة استخدام التطبيق بإنشاء حساب جديد باستخدام رقم قومي آخر.

ونسخت النيابة العامة صورة من الأوراق المخصصة لتحقيق واقعة التزوير، كما طالعت الشكاوى المقدمة ضد المتهم في الشركة التي يعمل بها. وفي إحدى الشكاوى، ادعت سيدة أنها تعرضت لتحرش جسدي من قبل المتهم. كشفت التحقيقات أيضًا عن تعاطي المتهم لجوهر الحشيش المخدر، وقد أكدت نتائج تحليل عينتي الدم والبول التي تم أخذها منه هذا التعاطي، وفقًا لتقرير الطب الشرعي.