مع بدء رحلات عيد الفطر.. 4 وسائل سهلة لحجز تذاكر قطارات السكة الحديد

يبدأ حجز تذاكر السفر خلال عيد الفطر المبارك من قبل هيئة السكة الحديد في الساعة 8 صباحًا، حيث يتمكن المسافرون من حجز مقاعد القطارات لتسهيل تنقلهم خلال العطلة المباركة.

وتتيح هيئة السكة الحديد، حجز 4 تذاكر لكل بطاقة رقم قومي، عبر وسائل الحجز المتاحة، ومواعيد الحجز والسفر كالتالي:

الحجز 24 مارس للسفر 7 أبريل

الحجز 25 مارس للسفر 8 أبريل

الحجز 26 مارس للسفر 9 أبريل

الحجز 27 مارس للسفر 10 أبريل

ويمكن الحجز قبل السفر ب 14 يوما لركاب قطارات صعيد مصر.

نعرض الآن أربع وسائل سهلة لحجز تذاكر قطارات السكة الحديد كما يلي:

1. شبابيك التذاكر في محطات القطارات.

2. الحجز الإلكتروني عبر الموقع الرسمي للحجز الإلكتروني (https://obs.enr.gov.eg/o-city/obs/enr/railway/ar/home)، وعبر التطبيق الرسمي لسكك حديد مصر المتاح لأجهزة الأندرويد (https://play.google.com/store/apps/details?id=com.enr.railway) والأيفون (https://apps.apple.com/eg/app/enr/id1486815902).

3. المكاتب المتاحة بالهيئات والنقابات الحكومية في بعض مناطق الجمهورية.

4. منظومة الدفع الفوري لحجز تذاكر السفر عبر وكلاء البيع التابعين لشركتي (فوري وخالص) المنتشرين على مستوى الجمهورية، والتي تشمل كافة قطارات تحيا مصر على مستوى الشبكة، وقطارات الدرجة الثالثة (التهوية الديناميكية - المكيفة) بالوجهين القبلي والبحري، بالإضافة إلى عدد 4 قطارات VIP بالوجه البحري بأرقام 905، 917، 906، 916 بين القاهرة والإسكندرية.

تؤكد الهيئة على إمكانية حجز التذاكر قبل السفر بمدة تصل إلى 14 يومًا، وتتيح الدفع بواسطة البطاقات الذكية مثل بطاقات الائتمان وبطاقات الخصم المباشر (Debit Card) عبر ماكينات الدفع الإلكتروني (POS) المتاحة في بعض شبابيك الحجز وصرف التذاكر في مجموع يصل إلى 100 ماكينة في بعض المحطات المنتشرة على مستوى الجمهورية.

وتناشد الهيئة الركاب بضرورة حمل التذكرة معهم قبل استقلال القطار من جميع المحطات، حتى في حالة عدم وجود شبابيك لبيع التذاكر، ويجب الاحتفاظ بالتذكرة حتى وصول المحطة المقصودة لتجنب تعرضهم للغرامة المحددة.