انهيار كبير يضرب الدولار بالسوق السوداء اليوم الإثنين 25 مارس 2024

سجل تراجعًا في سعر الدولار في البنوك المصرية مقابل الجنيه المصري خلال بداية التعاملات اليوم، وذلك عقب قرار رفع الفائدة في مصر وتحرير سعر الصرف.

 وقد شهد سعر الدولار انخفاضًا بأكثر من 40 قرشًا في البنوك المصرية والسوق السوداء أيضًا، حيث وصل إلى مستوى قرابة 46 جنيهًا، وهو أقل سعر له في البنوك على الإطلاق في مصر. 

على هذا النحو، انخرط المصريون في الخارج في بيع الدولار في البنوك المصرية بعد هذا التراجع الذي جعل سعر الدولار في السوق السوداء يصبح أقل من سعر البنك لأول مرة.

الجدير بالذكر أن تمثّل اليوم الاثنين 25 مارس 2024 تراجعًا في سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في البنوك المصرية، وذلك عقب قرار رفع الفائدة في مصر وتحرير سعر الصرف.

 سجل سعر الدولار في بنك مصر حوالي 46.53 جنيهًا للشراء و46.63 جنيهًا للبيع، بينما سجل في البنك الأهلي المصري نحو نفس السعرين. 

في البنك المركزي المصري، سجل الدولار حوالي 46.66 جنيهًا للشراء و46.69 جنيهًا للبيع. بالنسبة لبنك البركة، سجل الدولار حوالي 46.50 جنيهًا للشراء و46.60 جنيهًا للبيع، وفي بنك التجاري الدولي حوالي 46.54 جنيهًا للشراء و46.64 جنيهًا للبيع. 

استقر سعر الدولار في بنك التعمير والإسكان والبنك المصري الخليجي وبنك الإسكندرية والمصرف المتحد ومصرف أبو ظبي الإسلامي وبنك كريدي أجريكول عند حوالي نفس الأسعار للشراء والبيع.