اضطرابات تضرب هذه المحافظات.. بيان هام بشأن الأحوال الجوية الساعات المقبلة

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن توقعاتها لحالة الطقس ودرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة، التي تتزامن مع الأسبوع الثالث من شهر رمضان 2024، حيث من المتوقع أن تستمر حتى يوم الأحد الذي يصادف نهاية شهر مارس الحالي.

وأوضحت الهيئة في بيان عاجل لها أن الظروف الجوية الحالية تتسم بتأثر البلاد بظاهرتين جويتين مؤثرتين: كثافة الشبورة المائية وحركة الرياح الشديدة، مع التأكيد على ضرورة اتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة خلال الساعات القادمة لمواجهة هذه الظروف الجوية السيئة، خاصة بالنسبة للسائقين على الطرق السريعة.

وتحذر الهيئة من احتمالية تكوّن شبورة مائية بكثافة على بعض الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية في الصباح الباكر خلال الأيام القادمة، مما قد يؤدي إلى تدني مستوى الرؤية وعرقلة حركة المرور، إضافة إلى نشاط الرياح المتقطع على السواحل الشمالية الغربية مع انتقال الرمال والأتربة إلى جنوب سيناء.

وتتوقع الهيئة ارتفاعًا تدريجيًا في درجات الحرارة اعتبارًا من غد الثلاثاء، لتكون الأجواء حارة نسبيًا خلال ساعات النهار ومائلة للبرودة خلال فترات الليل في القاهرة وكافة المحافظات.

أما حالة الطقس اليوم الاثنين، فستكون الأجواء مائلة للدفء خلال فترات النهار في القاهرة والجيزة، والمدن الساحلية وشمال سيناء، وستكون دافئة في مناطق جنوب سيناء وشمال الصعيد، ومائلة للحرارة في جنوب الصعيد، مع انخفاض درجات الحرارة في ساعات الليل على مختلف أنحاء البلاد.

أما حالة الطقس غدًا الثلاثاء، فمن المتوقع ارتفاعًا تدريجيًا في درجات الحرارة في معظم أنحاء البلاد، مع نشاط في حركة الرياح على مناطق غرب البلاد على فترات متقطعة مما قد يؤدي إلى اثارة الرمال والأتربة.