توفير السلع وتخفيض الأسعار.. متحدث الحكومة يكشف الموعد

أكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن اجتماع الحكومة اليوم جاء في إطار متابعة الإجراءات التنفيذية لتوفير السلع والمواد الغذائية في الأسواق، خاصة تلك التي تعاني من فجوة في الإنتاج المحلي، معلقًا بأن الأسعار ستشهد انخفاضًا كبيرًا في الفترة المقبلة بعد تنفيذ هذه الإجراءات.

وأوضح الحمصاني في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسؤوليتي" على قناة صدى البلد، أنه سيتم بدء توفير مخزون استراتيجي من بعض السلع الأساسية خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك في إطار جهود الحكومة لضبط الأسواق.

وأشار متحدث الوزراء إلى أن توجيهات الحكومة لا تنتقص من دور القطاع الخاص، مؤكدًا على أهمية دعم القطاع الخاص لتوفير بعض السلع والمواد الغذائية وتحفيزه على خفض الأسعار.

وأضاف الحمصاني أن الخطة التنفيذية لبناء مخزون استراتيجي من السلع الغذائية ستُعلن في الأيام المقبلة، مشيرًا إلى أن السلع المستهدفة هي السكر والقمح والذرة، وسيتم ضخ كميات كبيرة كمخزون استراتيجي من هذه السلع في الأسواق المحلية، بدءًا من 300 ألف طن.

وختم المستشار الحمصاني بالتأكيد على توفر مخزون كافٍ من السلع التموينية وعدم وجود أي قلق بشأن نقصها في الأسواق، مؤكدًا استعداد الحكومة للتعامل مع أي ظروف تتعلق بتوفير السلع والمواد الغذائية.