تعرف على مواعيد مباريات كأس العالم للأندية فى السعودية

أعلن، اليوم الخميس، عن جدول مباريات النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية، التي ستستضيفها مدينة جدة في السعودية من 12 حتى 22 ديسمبر المقبل.

ويشارك النادي الأهلي في هذه البطولة بعد أن توج بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الحادية عشر في تاريخه.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أن المباراة الافتتاحية ستقام بين اتحاد جدة السعودي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي يوم 12 ديسمبر. وسيواجه الفائز من هذه المباراة الأهلي بطل إفريقيا أو أوراوا رد دايموندز الياباني بطل آسيا أو ليون المكسيكي بطل الكونكاكاف يوم 15 ديسمبر.

وستقام مباراتي الجولة التمهيدية الثانية يوم 15 ديسمبر، وسيتأهل الفائز من تلك المباراتين إلى نصف النهائي الذي سيقام يومي 18 و19 ديسمبر مع بطل أمريكا الجنوبية الذي سيتحدد في 4 نوفمبر. وسيخوض مانشستر سيتي الإنجليزي دور نصف النهائي يوم 19 ديسمبر، وتختتم مباريات كأس العالم للأندية يوم 22 ديسمبر بإقامة مباراتي تحديد المركز الثالث والنهائي.

ومن المقرر أن تجرى قرعة بطولة كأس العالم للأندية 2023 في أحد فنادق مدينة جدة في السابع من سبتمبر المقبل بحضور ممثلي الفرق المشاركة في البطولة، بما في ذلك فريق الأهلي المصري بطل دوري أبطال أفريقيا.

ويعد الأهلي هو الفريق السادس الذي يتأهل للنسخة المقبلة من كأس العالم للأندية، وسبقه خمسة فرق وهي الاتحاد السعودي بطل الدوري السعودي والممثل البلد المضيف، وأوراوا ريد دياموندز الياباني بطل آسيا، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل أوقيانوسيا، وكلوب ليون المكسيكي بطل كونكاكاف، ومانشستر سيتي الإنجليزي بطل أوروبا.