صرف الخبز المدعم حتى التاسعة مساءً بهذه المخابز خلال شهر رمضان.. تعرف عليها

بعض مخابز التموين المخصصة لإنتاج وصرف الخبز المدعم إلى المستفيدين على البطاقات التموينية، تعمل خلال شهر رمضان الكريم حتى التاسعة مساءً يوميًا، بهدف تلبية احتياجات المواطنين من الخبز المدعم.

تعمل هذه المخابز خلال شهر رمضان من الثامنة صباحًا وحتى الخامسة مساءً يوميًا، مع بعض الاستثناءات حيث يسمح لبعض المخابز بالعمل لفترة مسائية تمتد حتى التاسعة مساءً وفقًا لحاجة المواطنين في المنطقة.

تواصل مخابز وزارة التموين، والتي تبلغ حوالي 30 ألف مخبز، العمل بمواعيد شهر رمضان الكريم بانتظام، بهدف ضمان إنتاج وصرف الخبز المدعم إلى المستفيدين بشكل مستمر ومنتظم.

تكثف الرقابة التموينية حملاتها على المخابز البلدية للتأكد من إنتاج وصرف الخبز المدعم إلى المستحقين بالأسعار الرسمية، والتي تبلغ 5 قروش للرغيف بوزن 90 جرام، خاصة بعد تحريك أسعار البنزين والسولار.

وتأتي هذه الجهود في ضوء قرار تحريك أسعار البنزين والسولار، حيث أكدت وزارة التموين أن الدولة ستتحمل فارق تكلفة تصنيع رغيف الخبز المنتج بالمخابز البلدية التي تعمل بوقود السولار أو الغاز. وذلك بعد صدور قرار من لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية.

أكد وزير التموين أن المواطن يحصل على الخبز البلدي المدعم من خلال بطاقة التموين بسعر 5 قروش فقط، وأن الدولة مستمرة في تحمل فارق تكلفة الإنتاج وسدادها لأصحاب المخابز من خلال هيئة السلع التموينية. ويأتي هذا في إطار حرص وزارة التموين على توفير الخبز البلدي المدعم على بطاقات التموين وصرفه للمواطنين بشكل منتظم.