أمطار غزيرة تضرب هذه المناطق بالمحروسة.. تعرف عليها

 

اليوم الأحد، شهدت مدن محافظة الغربية هطول أمطار غزيرة على أنحاء متفرقة، بما في ذلك مدن "كفرالزيات وبسيون وزفتى والمحلة الكبرى وطنطا"، وكانت السماء ملبدة بالغيوم مع نشاط لحركة الرياح.

وفي سياق متصل، وجه دكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، رؤساء مجالس المدن والأحياء بالمحافظة بتكثيف جهود رفع آثار الأمطار من الشوارع بعد هطول الأمطار اليوم، والتعامل المباشر مع أي كميات متوقعة من الأمطار.

تم التنسيق بين رؤساء أحياء طنطا والمراكز والمدن مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي في الغربية لمتابعة رفع وشفط مياه الأمطار من الشوارع وإزالة آثارها بسرعة لتسهيل حركة المرور، وتم استخدام سيارات الشركة لرفع كميات كبيرة من مياه الأمطار وتأكيد صلاحية البالوعات لاستيعاب المزيد من المياه.

من جانبه، شدد الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، على ضرورة اليقظة ورفع حالة التأهب في مجالس المدن والأحياء للتعامل مع موجة الأمطار، وأمر بتوفير سيارات لرفع المياه والتواجد بالقرب من الأنفاق للتعامل مع أي تأثيرات محتملة، وتوجيه الاهتمام لشكاوى المواطنين ومتابعتها عبر غرفة الطوارئ بالمحافظة والسيطرة عبر الفيديو.

تم دفع سيارات شفط المياه لسحب المياه من الشوارع، ورفعت المحافظة حالة الطوارئ لمتابعة التداعيات المحتملة للظروف الجوية المتقلبة.

محافظ الغربية حث جميع مواطني المحافظة على توخي الحيطة والحذر خلال فترة هطول الأمطار، وطلب منهم الابتعاد عن الأشجار واللوحات الإعلانية وأعمدة الإنارة والضغط العالي، وأيضاً توخي الحذر أثناء القيادة، مع التقليل من التحرك بالسيارات لسهولة رفع مياه الأمطار، وتجنب السرعات العالية والحفاظ على مسافة أمان.

كما نصح بعدم الوقوف تحت البلكونات القديمة أو في أماكن مفتوحة خلال البرق، وتجنب الاقتراب من الأسوار والأجسام المعدنية والسكك الحديدية خلال العواصف الرعدية، وعدم وقوف السيارات على مخرات الأمطار أو في أماكن يمكن سقوط الأشجار.