حقيقة تعطيل الدراسة بعد إجازة عيد الفطر

كشف مجدي حمزة، الخبير التربوي، عن حقيقة توقف الدراسة بعد عيد الفطر المبارك لعام 2024، وذلك استعدادًا لإجراء الامتحانات الختامية للعام الدراسي الجاري.

وأوضح حمزة في مكالمة هاتفية ببرنامج "صباح البلد" المذاع على قناة صدى البلد، أن الدراسة ستستمر بشكل طبيعي بعد عيد الفطر لعام 2024، وسيتم الالتزام بالجدول الزمني للفصل الدراسي الثاني دون أي تعديل.

وأضاف حمزة أن وزارة التربية والتعليم ستستمر في تطبيق الغياب والحضور لضمان حقوق كافة الطلاب دون أي تمييز، مشيرًا إلى أن الامتحانات الشهرية ستجرى في مواعيدها المعتادة.

وفيما يتعلق بالمناهج الدراسية، أكد حمزة أنها موزعة على فترة الفصل الدراسي الثاني ولكن بشكل مكثف قليلاً، بسبب شهر رمضان وعيد الفطر.

ونفى وجود أي حشو في المناهج، مشيرًا إلى أن وزارة التعليم تقوم بتضمين بعض المواد في نظام القراءة فقط دون إدراجها في الامتحانات.

وفي ختام حديثه، أشار حمزة إلى أن بعض المعلمين يقومون بوضع أسئلة من المواد المضمنة في نظام القراءة في الامتحانات كعقاب للطلاب بسبب عدم حضورهم للدروس الخصوصية، مؤكدًا على ضرورة تحويل أي معلم يقوم بهذا العمل للتحقيق وتطبيق العقوبات المناسبة.