عقب تحريك أسعار البنزين.. محافظ الجيزة يعتمد التعريفة الجديدة لسيارات السرفيس

اعتمد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، التعريفة الجديدة لسيارات السرفيس والنقل الجماعي الداخلية والخارجية، والتي بدأ تطبيقها اعتبارًا من اليوم الجمعة، بناءً على قرار من لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بوزارة البترول، الذي تم تحريك أسعار المنتجات البترولية بناءً عليه.

وأوضح محافظ الجيزة أن اللجنة التي تم تشكيلها لتعديل تعريفة الركوب، أخذت في اعتبارها مسافة كل خط سير وعدد الرحلات لتحقيق العدالة، حيث توصلت اللجنة إلى زيادة تعريفة تحديد أجرة السرفيس والمركبات بنسبة تتراوح ما بين 10 إلى 15 %، وذلك لتواكب الزيادة الجديدة في أسعار المنتجات البترولية.

أشار محافظ الجيزة إلى أنه تم تنسيق تعريفات خطوط السير لسيارات السرفيس الخارجية، المتجهة إلى المحافظات الأخرى، مع المحافظات المجاورة وغيرها من المناطق التي تتصل بمحافظة الجيزة بخطوط سير لسيارات الأقاليم، وذلك لضمان توحيد التعريفة.

وأوكل محافظ الجيزة جهاز السرفيس والأحياء والمراكز بطباعة ملصقات وبانرات تحتوي على التعريفة الجديدة وضرورة نشرها وتعليقها بشكل واضح في المواقف لكي يتمكن المواطنون والسائقون من رؤيتها.

وأكد ضرورة التحقق من وجود الملصق الخاص بسيارات السرفيس والنقل الجماعي، الذي يتضمن خط السير والأجرة المحددة وفقًا للزيادات الجديدة، وذلك لمنع قائدي السيارات من زيادة تعريفة الركوب بشكل فردي أو تقسيم خطوط السير.

وأوجه محافظ الجيزة الأجهزة المعنية، بمن فيها جهاز السرفيس وإدارة المرور ورؤساء الأحياء والمراكز ومسؤولي التموين، بمراقبة ومتابعة التزام السائقين بالتعريفة الجديدة ومنع استغلال المواطنين، وأكد على أهمية الحسم في تطبيق التسعيرة الجديدة وفرض غرامات فورية ورادعة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وأكد محافظ الجيزة أن غرفة العمليات الرئيسية في المحافظة متاحة على مدار الساعة، ويمكن الاتصال بها لتلقي أي بلاغات تتعلق بالتسعيرة الجديدة، عبر الأرقام التالية: 35855722- 35863004 - 35869193- 35869371، ويمكن أيضًا الاتصال بالخط الساخن 114 أو استخدام خدمة واتساب على الأرقام 01152860444 – 01016050453.

الصورة عن التعريفة الجديدة للمواصلات
الصورة عن التعريفة الجديدة بالجيزة