بتعليمات من المحافظ.. حملات مكثفة على محطات الوقود ومواقف السيارات بالجيزة

عُقِدَ، اليوم الجمعة، اجتماع موسّع برئاسة اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، مع الأجهزة التنفيذية في المحافظة، في ساعات الصباح الأولى، لمناقشة تحديد أسعار تعريفة الركوب الجديدة لسيارات الأجرة بالخطوط الداخلية والخارجية.

وبناءً على زيادة أسعار الوقود التي أقرتها لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، تم تكليف محافظ الجيزة بتعديل التعريفة الجديدة والمقررة لركوب سيارات الأجرة والسرفيس في الدائرة الخاصة بالمحافظة للخطوط الطويلة والداخلية.

وجاء في الاجتماع تأكيد على ضرورة إلزام السائقين وأصحاب المركبات بالتعريفة الجديدة عند اعتمادها، وتكليف الجهات المعنية بتكثيف الحملات الرقابية لمتابعة التزام السائقين بها وعدم مخالفة خطوط السير وعدم استغلال المواطنين.

وتم التأكيد أيضًا على ضرورة وضع استيكر بقيمة التعريفة الجديدة على زجاج السيارة الأمامي والخلفي، بالإضافة إلى عمل بانرات ولوحات إرشادية بالتعريفة الجديدة وأرقام الشكاوى، في جميع مواقف نقل الركاب بالمحافظة.

وشدد المحافظ على ضرورة تكثيف الرقابة على محطات الوقود للتأكد من وصول الحصص كاملة ومنع الاتجار بها في السوق السوداء، مع اتخاذ إجراءات وعقوبات رادعة على المخالفين.

وأُكد أن غرفة العمليات المركزية بالمحافظة ستتلقى أي شكاوى للمواطنين لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، على مدار 24 ساعة.

وشهد الاجتماع حضور اللواء شاكر يونس السكرتير العام، ومحمد نور السكرتير المساعد، ومديري الجهات المعنية وممثلي الإدارة العامة لمرور الجيزة، وغيرهم من المسؤولين الرئيسيين.