بشرى تسعد قلوب العاملين بالدولة قبل عيد الفطر.. ما السبب؟

كشفت مصادر مطلعة أن بعض الجهات تعتزم صرف مرتب شهر للعاملين بها كمنحة عيد الفطر لعام 2024، وذلك خلال الأسبوع الأخير من شهر رمضان. 

وأوضحت المصادر في تصريحات صحفية أن حوالي 90% من الجهات والمصالح الحكومية تعتزم صرف منحة عيد الفطر المبارك، ولكن بنسب متفاوتة، حيث تبدأ هذه المنحة من 500 جنيه وتصل إلى مرتب شهر للجهات الحكومية التي تحقق أرباحًا وتتمتع بطابع استثماري في مجالها.

وأكدت المصادر أن الجهات الحكومية التي اتخذت هذا القرار - والذي لم يُعلن رسميًا حتى الآن - تشمل وزارات الإسكان، والأوقاف، والشباب والرياضة، والكهرباء، وشركات البترول، والشركة المصرية للاتصالات، والشركة القابضة لمياه الشرب، بالإضافة إلى شركات الأدوية في القطاع العام، وكذلك دواوين الوزارات، وشركات القطاع الخاص مثل شركات الأدوية والتصنيع الغذائي.

وأوضحت المصادر أن هذه الجهات عادة ما تصرف منحة للعاملين بمناسبة عيدي الفطر والأضحى، والمناسبات الدينية الهامة مثل شهر رمضان وعيدي الفطر والأضحى والمولد النبوي.

 وأشارت المصادر إلى أن الإدارات المالية في هذه الجهات تعمل حاليًا على ترتيب أوضاعها لصرف منحة عيد الفطر ابتداءً من يوم الخميس في الأسبوع الأخير من شهر رمضان، مراعاة لحلول عيد الفطر قبل موعد صرف مرتبات شهر إبريل.