بعد زيادة البنزين والسولار بساعات قليلة.. محافظ القليوبية يعتمد التعريفة الجديدة للمواصلات

أصدر محافظ القليوبية، عبد الحميد الهجان، اليوم قرارًا رقم (287) لعام 2024، يتعلق بتعديل التعريفة الجديدة لركوب سيارات الأجرة والسرفيس في المحافظة. 

تأتي هذه التعديلات نتيجة زيادة أسعار السولار بمقدار جنيه واحد للتر، والتي تمت الموافقة عليها من قبل وزير البترول والثروة المعدنية. 

وقد تم رفع أسعار السولار بمقدار 1.75 جنيه للتر، وأسعار البنزين بمقدار جنيه واحد.

ووفقًا للقرار، يلتزم السائقون وأصحاب المركبات بالتعريفة الجديدة.

 كما يتم تكليف مديري إدارة المرور ومديري مباحث المرور ومدير المواقف بتكثيف الحملات التفتيشية على سيارات ومركبات نقل الركاب في مختلف مواقف المحافظة والميادين، للتأكد من احترام السائقين للتعريفة الجديدة وعدم خرق خطوط السير وعدم استغلال المواطنين. 

سيتم وضع ستيكر بقيمة التعريفة الجديدة على زجاج السيارة الأمامي والخلفي، بالإضافة إلى إنشاء بانرات ولوحات إرشادية تعلن عن التعريفة الجديدة وأرقام الشكاوى، وسيتم توزيعها في جميع مواقف نقل الركاب بالمحافظة.

وتم تكليف رؤساء المراكز والأحياء بالتعاون مع جهاز التموين لمراقبة محطات الوقود وزيادة الرقابة عليها، للتأكد من وصول الكميات بشكل كامل ومنع تداولها في السوق السوداء، مع اتخاذ إجراءات رادعة ضد المخالفين.

وأشار المحافظ إلى أن غرفة العمليات المركزية بالمحافظة ستكون متاحة على مدار الساعة لاستقبال شكاوى المواطنين واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الصدد.

 يمكن التواصل عبر الخط الساخن رقم 114 أو عبر تليفونات شكاوى المحافظة واتسابًا على الرقم 01119992624، أو عبر الرقم الأرضي 0133212461. وأكد المحافظ على استمرار تكثيف الحملات التفتيشية بشكل دائم ومنتظم للحد من الممارسات غير القانونية في هذا الصدد.

الصورة عن التعريفة الجديدة للمواصلات بالقليوبية
الصورة عن التعريفة الجديدة للمواصلات بالقليوبية
الصورة عن التعريفة الجديدة للمواصلات بالقليوبية