في احتفالية المرأة المصرية.. الرئيس السيسي يداعب أم صعيدية: بحبك جوي جوي

خلال احتفالية المرأة المصرية، وجهت إحدى الأمهات من الصعيد رسالة بصوت عالٍ قائلة: "بحبك ياريس".

 رد الرئيس عبد الفتاح السيسي على هذه الأم الصعيدية بتعليقه: "بحبك جوي جوي".

يأتي ذلك في سياق احتفالية يوم المرأة المصرية، حيث يكرم الرئيس السيسي دور المرأة المصرية، ويؤكد دائماً على احترامه للمرأة التي تشارك في جميع جوانب الحياة وتناضل من أجلها.

في سياق متصل، في احتفالية المرأة المصرية، هنأت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، النساء المصريات بمناسبة عيدهن القومي، معبّرة عن تقديرها واعترافها بالأمهات اللواتي قدمن التضحية والعطاء من أجل أسرهن ومجتمعهن ووطنهن، وكذلك تجلي الاحترام والتقدير لذوي الرحمة والعطاء الذين فقدناهم ولكن يظل أثرهن حاضرًا في قلوبنا وذاكرتنا.

وأكدت القباج، خلال هذه الاحتفالية، أن الأم هي رمز الصبر والتضحية والوفاء، وهي قوة لا تتزعزع بمرور الزمن، وأشارت إلى التزام الحكومة بحقوق كبار السن، مع تأكيدها على الاستراتيجية الشاملة التي تضمن المساواة وعدم التمييز، وأشادت بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لعام 2024 بإصدار قانون لحماية كبار السن لأول مرة في تاريخ مصر.

وأوضحت أن نسبة كبار السن الذين يحصلون على دعم كرامة تصل إلى 14% من إجمالي الدعم النقدي بتكلفة 7 مليار جنيه سنويًا، وأن 86% منهم يستفيدون من منظومة دعم الخبز وسلع التموين بتكلفة 13 مليار جنيه سنويًا.

وفي سياق آخر، أعلنت القباج أسماء الأمهات الفائزات في مسابقة الأم المثالية لعام 2024 على مستوى محافظات الجمهورية.