لماذا لا يعتبر الشذوذ زنا ؟.. علي جمعة يثير الجدل

خلال حلقة برنامج "نور الدين"، أجاب الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، على سؤال سيدة حول حكم الشذوذ الجنسي ولماذا لا يعتبر زنا. أوضح جمعة أن الصحابة الكرام اختلفوا في رأيهم بشأن هذا الموضوع، مشيرًا إلى أن الشذوذ الجنسي يعتبر ضد الفطرة، بينما الزنا متعلق بالفطرة نفسها. وأشار إلى أن الله وضع جاذبية بين الرجل والمرأة لغرض إعمار الأرض، وأن الشذوذ الجنسي يعتبر نوعًا من الفساد الفكري قبل أن يكون نوعًا من أنواع داعية الطبع، مؤكدًا على وجود فارق كبير بين الدوافع والاحتياجات في هذه الحالات.

أكمل الدكتور علي جمعة قائلاً: "الشذوذ نوع من أنواع التعود اعتدى عليه وهو صغير، لكن الزنا رغم أنه فاحشة وكبيرة، فالصحابة اختلفوا هل هو أعلى من الزنا أو أقل من الزنا أو مثل الزنا".

برنامج "نور الدين" يفتح حوارًا مع الأطفال والكبار حول تساؤلاتهم حول الدين والله عز وجل، إضافةً إلى المشكلات الحياتية التي تواجه عباد الله وكيفية التغلب عليها. ويُجيب على أسئلة للمرة الأولى على لسان الأطفال الصغار، دومًا ما يسألونها لأهاليهم الذين يجدون أنفسهم في حيرة من أمثلة فين ربنا، مش بنشوفه ليه، وغيرها من الأمور التي يقف الآباء أمامها في حيرة شديدة دون إجابة، مما جعل البرنامج محل ترقب سواء للأهالي الذين ينتظرونه لفهم الإجابة الصحيحة، أو الأبناء الذين سيجدون في البرنامج فهمًا لما يحاولون معرفته ويثبتهم بصورة صحيحة ما يبني عندهم وعيًا ويقينًا.