طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الأولي دور ثاني

يؤدي اليوم الخميس، طلاب الثانوية العامة 2023 امتحان الدور الثاني في مادة اللغة الأجنبية الأولى بشعبتيهما العلمية والأدبية. تم إجراء الامتحان داخل اللجان بالمدارس وتم اتخاذ إجراءات احترازية وقائية مشددة للحفاظ على صحة وسلامة الجميع.

كان من المقرر أن يبدأ الامتحان في تمام الساعة 9 صباحًا ويستمر حتى الساعة 12 ظهرًا، وفقًا للجدول المعلن سابقًا من قبل الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

في وقت سابق، عُقد اجتماع برئاسة الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لإطلاق مشروع التقويم من أجل التعلم في بداية العام الدراسي 2023-2024. يأتي هذا المشروع كجزء من سلسلة الإجراءات التي تنفذها الوزارة بهدف مساعدة الطلاب على تحقيق تحصيل دراسي فعَّال واستفادة قصوى من خلال تطوير المحتوى الدراسي وتعزيز جودة العملية التعليمية.

أكد الوزير، خلال الاجتماع، أهمية جذب الطلاب إلى المدرسة والاهتمام بنتائج التعلم، ونتيجة لذلك، عملت الوزارة على إطلاق مشروع إنشاء بنوك أسئلة إلكترونية مفتوحة للصفوف الدراسية في جميع المراحل التعليمية. يشارك في بناء هذه البنوك مجموعة مختارة من المعلمين وفقًا لمعايير محددة، وتم تدريبهم بشكل شامل على أسس التقويم وصياغة المفردات وتوصيفها وتصنيفها وفقًا للمستويات المتدرجة.