علامات من جسمك تشير لمشكلات خطيرة.. احذرها

في بعض الأحيان، ينبغي علينا أن لا نتجاهل إشارات الجسم التي قد تكون مؤشرًا على وجود مشكلة صحية خطيرة، حتى لو كنا نشعر بصحة جيدة بشكل عام.

لذلك، من الأهمية بمكان أن نكون مدركين لبعض العلامات التحذيرية التي قد تظهر على جسمنا.

إليك 6 علامات تحذيرية يجب أن ننتبه لها ونأخذها بجدية وفقًا لموقع "Bright Side":

طفو البراز: على الرغم من أن البراز عادةً يغرق في الماء، إلا أن بعض التغييرات في جسمنا يمكن أن تجعله يطفو على السطح. قد تكون بعض الأطعمة التي نتناولها سببًا لوجود غازات في البراز، مما يمنعه من الغرق. على الرغم من أنه لا يجب القلق بشأن البراز العائم بشكل عام، إلا أنه قد يكون من المفيد تقليل تناول الأطعمة مثل الفاصوليا والحليب والتفاح، حيث يمكن أن تسبب الغازات.

جفاف العين: إذا كنت تعاني من جفاف العين وشعور بالحكة بشكل مستمر، فقد يكون ذلك علامة على وجود التهاب. جفاف العين المزمن يحدث عندما تكون الغدد المسؤولة عن إفراز الدموع واللعاب ملتهبة. يجب أن تلفت اهتمامنا لهذه العلامة والتشاور مع الطبيب إذا استمرت.

الشعور الدائم بالبرودة: إذا وجدت نفسك تبحث باستمرار عن الدفء وتشعر بالبرد حتى في غرفة مدفأة، فقد يكون ذلك نتيجة لانخفاض إنتاج الغدة الدرقية. انخفاض هرمونات الغدة الدرقية يمكن أن يؤدي إلى بطء في عملية التمثيل الغذائي ويجعلنا نشعر بالبرد بشكل غير طبيعي.

تساقط الشعر: يعتبر تساقط الشعر اليومي طبيعيًا حتى حد ما، ولكن إذا لاحظت أن كثيرًا من شعرك يتساقط فجأة على الفرشاة أو أثناء غسله، فقد يكون ذلك علامة على نقص الحديد في الجسم. يمكن أن يؤثر نقص الحديد الذي يحدث بسبب عدم تناوله بما فيه الكفاية من الطعام على صحة الشعر ويتسبب في تساقطه.

في حالة مشاهدة أي من هذه العلامات، فمن الأفضل استشارة الطبيب للحصول على تقييم دقيق وتوجيه مناسب، ويجب أن يتم تشخيص الحالة بواسطة الطبيب المختص، وذلك من خلال إجراء فحوصات واختبارات ملائمة.