اعرف رخصت كام.. تراجع كبير في أسعار السيارات الجديدة والمستعملة

أعلنت شعبة السيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية بشرى سارة للراغبين في شراء سيارات، حيث شهدت أسعار السيارات في مصر انخفاضًا كبيرًا، خاصة بعد تراجع سعر الدولار في البنوك وإصدار قرارات جديدة من البنك المركزي.

يأتي هذا الانخفاض في أسعار السيارات ليشكل فرصة ممتازة للمستهلكين الراغبين في شراء سيارة جديدة، حيث يتوفر الآن تشكيلة واسعة من السيارات بأسعار مقبولة ومنافسة.

تعتبر هذه الخطوة إشارة إيجابية للسوق السيارات في مصر، حيث يمكن أن تساهم في زيادة حركة المبيعات وتحفيز قطاع السيارات بشكل عام.

أكد منتصر زيتون، عضو مجلس إدارة شعبة السيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن أسعار السيارات في مصر قد شهدت تراجعًا كبيرًا لعدد كبير من الأنواع المختلفة خلال الفترة الماضية، وذلك مع دخول التدفقات الدولارية وتراجع سعر الدولار في السوق الموازية.

وأوضح زيتون في تصريحاته أنه تم تسعير السيارات الآن وفقًا للسعر الرسمي المعلن في البنوك، مشيرًا إلى أن بعض أنواع السيارات قد شهدت تراجعات قد تصل إلى مليون جنيه لبعض الأنواع، وأن ظاهرة الأوفر برايس قد اختفت عن السيارات.

وأكد زيتون أن الوقت الحالي مواتٍ للشراء نظرًا لتراجع أسعار السيارات، موضحًا أن بعض السيارات تُباع الآن بخصومات ملحوظة، مما يجعل السوق السيارات في مصر يشهد نشاطًا ملحوظًا في هذه الفترة.

من المتوقع أن تستمر أسعار السيارات في التراجع بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة، نتيجة لفتح الدولة الاعتمادات المستندية التي يتم من خلالها توفير العملة الصعبة للاستيراد، مما يزيد من كميات السيارات المتوفرة في السوق ويؤدي إلى زيادة المعروض، وبالتالي يتراجع أسعار السيارات، وفقًا لتوقعات عدد من الخبراء.

أما بالنسبة لأسعار سيارات سانج يونج«KGM» في مصر، فقد سجلت تراجعًا بقيمة تصل إلى 300 ألف جنيه. فسعر سانج يونج تيفولى 2024 بلغ نحو مليون و375 ألف جنيه بتراجع 25 ألف جنيه، وسعر سانج يونج توريس 2024 أتوماتيك ADVENTURE4 بلغ نحو 2 مليون و290 ألف جنيه بتراجع 300 ألف جنيه، وكذلك تراجع سعر سيارة سانج يونج توريس 2024 أتوماتيك / ADVANCED بنحو 265 ألف جنيه، وسعر سانج يونج توريس 2024 أتوماتيك / COMFORT بنحو 300 ألف جنيه.

أما فيما يتعلق بأسعار السيارات المستعملة، فقد شهدت أيضًا تراجعًا، حيث بدأ سعر السيارة نيسان صني 2014 المستعملة من 378 ألف جنيه، وسجل سعر سيارة متسوبيشي لانسر 2006 نحو 250 ألف جنيه، وسجل سعر سيارة هيونداي إكسنت 1995 نحو 125 ألف جنيه في المتوسط.