حالة الطقس اليوم 19 مارس 2024 في محافظات مصر

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس اليوم الثلاثاء 19 مارس 2024، حيث من المتوقع أن يكون الطقس مائلاً للبرودة في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، ومائلاً للدفء في جنوب سيناء وجنوب البلاد، مع برودة ليلاً وفي الصباح الباكر في معظم المناطق.

وحذرت الأرصاد في بيان عاجل اليوم من سقوط أمطار متوسطة بنسبة حدوث تقريبية تصل إلى 50% على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية، وقد تكون رعدية أحيانًا على فترات متقطعة.

وأشارت الأرصاد إلى سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة في المساء بنسبة حدوث تقريبية تصل إلى 30% على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، وقد تمتد بشكل خفيف بنسبة حدوث تقريبية تصل إلى 20% على مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة وسيناء على فترات متقطعة.

وأكدت الأرصاد توقع نشاط الرياح على فترات متقطعة في مناطق متعددة، مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس، ونصحت المواطنين بضرورة اتخاذ الاحتياطات اللازمة خلال هذه الظروف الجوية، مثل الابتعاد عن أعمدة الإنارة وأسلاك الكهرباء والمباني المتهالكة، والالتزام بالهدوء التام أثناء القيادة على الطرق.

وفيما يتعلق بحالة البحر، فمن المتوقع أن يكون معتدلاً إلى مضطرباً في البحر المتوسط، مع ارتفاع الأمواج من 2 إلى 2.5 متر، واتجاه الرياح شمالية غربية، بينما ستكون حالة البحر الأحمر من معتدلة إلى مضطربة، مع ارتفاع الأمواج من 1.5 إلى 2.5 متر، واتجاه الرياح شمالية غربية.