أصعب أيام الشتاء.. الأرصاد تحذر من طقس الساعات المقبلة على هذه الأماكن

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة خلال الفترة من الثلاثاء 19 مارس 2024 إلى الأحد 24 مارس 2024، الذي يعد الأسبوع الأخير في فصل الشتاء، حيث من المتوقع وجود تقلبات جوية وعودة للأجواء الباردة.

الحالة الجوية خلال الأيام المقبلة تتميز بطقس مائل للبرودة في شمال البلاد وحتى القاهرة الكبرى، بينما يكون طقس جنوب سيناء وجنوب البلاد مائلًا للدفء، وتتجه درجات الحرارة للانخفاض ليلاً وفي الصباح الباكر في معظم المناطق.

من المتوقع سقوط أمطار متوسطة بنسبة حدوث تقريبية تصل إلى 50% على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية، قد تكون رعدية أحيانًا، وأمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث تقريبية تصل إلى 20% على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري وجنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة وسيناء.

تشهد مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد نشاطًا في الرياح على فترات متقطعة، مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس، وهذه الحالة تستمر حتى الأحد المقبل.

من جانبها، تتوقع الأرصاد الجوية ارتفاعًا طفيفًا ومؤقتًا في درجات الحرارة على أغلب المناطق ابتداءً من الأربعاء المقبل، وتحذر من انتشار الشبورة المائية على الطرق الزراعية والسريعة خلال الصباح في الأيام التالية. تنصح الهيئة باتخاذ جميع التدابير الوقائية اللازمة لتجنب الآثار السلبية المتوقعة لهذه الظواهر الجوية.