هبات رياح قوية.. مركز المناخ: انخفاض حاد في درجات الحرارة خلال ساعات على هذه الأماكن

أوضح الدكتور محمد علي فهيم، رئيس مركز معلومات تغير المناخ ومستشار وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أنه من المتوقع حدوث انخفاض في درجات الحرارة في مصر خلال الساعات القادمة، مع توقع انخفاض حاد في درجات الحرارة خلال فترة الليل في جميع أنحاء البلاد.

وأضاف رئيس مركز معلومات تغير المناخ، في تدوينة على صفحته على فيسبوك، أن الانخفاض الملحوظ في حرارة الليل سيشمل جميع المناطق، مع تراجع في الأمطار وتحولها شرقاً نحو مدن القناة وسيناء، مع استمرار تواجد هبات قوية من الرياح.

وأكد محمد فهيم ضرورة الالتزام بكافة الاحتياطات والتوصيات السابقة المعلنة، للتقليل من تأثيرات الرياح القوية والأمطار الحالية.

من جانبها، نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بيانًا جديدًا حول حالة الطقس اليوم الاثنين في مصر، حيث تشير السحب المنخفضة والمتوسطة إلى ازديادها في مناطق من وسط وجنوب الصعيد، وبعض مناطق جنوب سيناء ومحافظة البحر الأحمر، مع فرصة لسقوط أمطار متفاوتة الشدة.

وأوضحت الهيئة أن السحب الماطرة تزداد في بعض مناطق السواحل الشمالية الغربية، مع توقعات بأجواء مائلة للبرودة نهارًا في أغلب المناطق.

وتنبأت هيئة الأرصاد الجوية بسقوط أمطار متوسطة الشدة ورعدية في بعض مناطق السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري وشمال وجنوب الصعيد، قد تتسبب في حدوث سيول في مناطق من سيناء ومحافظة البحر الأحمر، وعلى الطرق الرئيسية المؤدية منها إلى أجزاء من جنوب الصعيد.