تعرف على موعد بداية فصل الربيع 2024

أعلنت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن موعد بداية فصل الربيع لعام 2024.

وأكدت غانم في تصريحات صحفية، أن يوم الخميس المقبل هو بداية فصل الربيع لعام 2024، حيث يصادف الـ21 من مارس، وسيستمر لمدة قرابة 3 أشهر.

وأوضحت غانم أن هذا الفصل سيشهد تأثيرات متعددة منها رياح الخماسين والمنخفضات الصحراوية المصاحبة للأتربة والكتل الهوائية الصحراوية والمنخفض الخماسيني المتواجد في الصحراء الغربية.

وأشارت إلى تكرار حدوث هذه الظواهر الجوية على مدار فصل الربيع.

وأضافت أنه اعتبارًا من يوم الأربعاء المقبل، ستسود البلاد حالة استقرار في الأحوال الجوية، وسيتحرك المنخفض الجوي اتجاه بلاد الشام، مما يؤدي إلى استقرار الأحوال الجوية في مصر وارتفاع مؤقت في درجات الحرارة.

وتوضح غانم أن درجة الحرارة العظمى في القاهرة الكبرى ستكون حوالي 25 درجة مئوية، وسيكون الطقس دافئًا خلال فترات النهار، مشيرة إلى استمرار الاستقرار في الأحوال الجوية حتى بداية الأسبوع المقبل.

وأكدت أن هناك فرصًا لسقوط أمطار متفاوتة الشدة غدًا الثلاثاء، دون أن تؤثر على الأنشطة اليومية، مع وجود نشاط للرياح يزيد من الإحساس بالبرودة وانخفاض في درجات الحرارة، وهي أقل من المعدلات الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام.

وأشارت إلى أن البلاد شهدت ذروة التقلبات الجوية اليوم الإثنين وستستمر غدًا الثلاثاء، لكن من المتوقع أن تستقر الأحوال الجوية اعتبارًا من الأربعاء المقبل.