رغم قرب انتهاء الشتاء.. "نوة الشمس الكبرى" تضرب الإسكندرية

تعرضت أحياء الإسكندرية لموجة من الطقس السيء تصاحبت مع هطول أمطار خفيفة ورياح، وانخفاض في درجات الحرارة، وذلك في وقت تزامن مع بدء نوة "الشمس الكبيرة".

ووفقًا للتقارير، فقد تراوحت درجات الحرارة في المدينة الساحلية بين 15 درجة مئوية للصغرى و17 درجة مئوية للعظمى، مع سرعة رياح وصلت إلى 26 كيلومترًا في الساعة، ونسبة رطوبة بلغت 61%، مع طقس غائم.

وقد أعلنت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية رفع درجة الاستعداد والطوارئ للتعامل مع تداعيات موجة الطقس السيء وهطول الأمطار، بهدف ضمان استمرار حركة المرور وسلامة المارة.

وأوضح اللواء محمود نافع، رئيس الشركة، أنه تم نشر سيارات ومعدات في مختلف أنحاء الإسكندرية، خاصة في المناطق المتوقع تجمع مياه الأمطار بها، بالإضافة إلى استمرار أعمال التطهير للشنايش والمطابق.

وأشار نافع إلى أن خطة التعامل مع موجة الطقس السيء تشمل تخفيض مناسيب بيارات المحطات، وتواجد رؤساء القطاعات ومديري العموم على مدار الساعة في مناطق عملهم.

وأكد رئيس شركة الصرف الصحي استمرار عمل غرفة الطوارئ والخط الساخن 175 على مدار اليوم لتلقي شكاوى المواطنين وحلها فورًا، بالإضافة إلى التنسيق الكامل مع غرفة عمليات القابضة وغرفة عمليات محافظة الإسكندرية.