بعد أسبوع من الغيبوبة.. تطور مفاجئ في حالة أحمد رفعت

أوضح وليد دعبس، رئيس نادي مودرن فيوتشر، آخر تطورات حالة أحمد رفعت، الذي تم نقله إلى أحد مستشفيات الإسكندرية بعد تعرضه لوعكة صحية خلال لقاء الاتحاد السكندري في بطولة الدوري المصري هذا الموسم.

وأضاف "دعبس" أن هناك تحسنًا بطيئًا جدًا في حالة أحمد رفعت، ويأملون في أن يحدث تحسن أكبر خلال الأسبوع المقبل، حيث يتوقعون استعادة صحة رئته بشكل أسرع وسحبه من جهاز التنفس الصناعي، مشيرًا إلى أن اللاعب ليس في حالة غيبوبة وإنما يتأثر بالأدوية.

وأكد رئيس نادي مودرن فيوتشر أن مشكلة الكلى ليست مصدر قلق، وأن الأولوية تتركز على استقرار التنفس واستجابة الرئة للعلاج. كما شدد على جهود الأطباء وأنهم بذلوا جهدا كبيرا خلال الفترة الماضية، معربًا عن تمنياتهم بالشفاء العاجل للاعب.

وأوضح أن عملية تعافي الرئة تستغرق وقتًا، وأن نسبة الأوكسجين المضافة تتحسن ببطء. وأضاف أن اللاعب في بعض الأحيان يظهر بعض التفاعل مثل فتح عينيه وطلب المياه، وهو قادر على السماع والتفاعل، ولكن الأهم هو عودة الرئة إلى وضعها الطبيعي. وأشار إلى أهمية تحقيق تحسن ملموس من أجل سحبه من جهاز التنفس الصناعي، مشيرًا إلى أن استمرار وجوده عليه لفترة طويلة قد يسبب مشاكل.

وأكد رئيس نادي مودرن فيوتشر أن محمد صلاح يمثل نجمًا كبيرًا وله قيمة كبيرة، وأن الشائعات المغلوطة حول اللاعب تظهر دائمًا. كما نفى بشدة صحة خبر طلب نقل أحمد رفعت إلى إنجلترا، مؤكدًا أن هذه الروايات غير صحيحة ومجرد خيال.

وأشار إلى أن نادي مودرن فيوتشر على استعداد لفعل أي شيء من أجل علاج اللاعب، وسيقدم الدعم الكامل له ولعائلته في هذه الظروف الصعبة، مؤكدًا أن النادي قدم جهودًا كبيرة من أجل توفير كافة الأجهزة الطبية اللازمة على نفقته، مثل جهاز الغسيل الكلوي، لأن أحمد رفعت يعتبر جزءًا من العائلة وواجب النادي تجاههم هو الوقوف بجانبهم في هذه الظروف الصعبة.

وتابع: «سنبذل قصارى جهدنا من أجل عودة اللاعب سالما إلى بيته وعائلته مرة أخرى».