حقيقة وفاة الأميرة كيت ميدلتون.. وما علاقتها بالهجوم الإسرائيلي على مجمع الشفاء؟

تشهد الساعات الأخيرة عددًا من الأحداث والأخبار العالمية المتلاحقة، حيث تم تداول شائعات حول وفاة الأميرة كيت ميدلتون أميرة ويلز. كما شهد محيط مستشفى الشفاء في غزة قصفًا، مما أسفر عن ارتفاع أعداد الشهداء في قطاع غزة. وقامت الفصائل الفلسطينية لأول مرة بنشر مقطع فيديو يوثق تتبع ضابط في جيش الاحتلال الإسرائيلي ومشاركته في عملية اقتحام مجمع الشفاء.

أحاط الغموض بالأميرة كيت، أميرة ويلز، التي اختفت عن الأنظار منذ ديسمبر الماضي، بعد أن أعلن قصر كنسينجتون في لندن في 17 يناير الماضي، أنها ستخضع لعملية جراحية غامضة في البطن في عيادة في لندن، ولم يتم توضيح نوع العملية أو سببها، وفقًا لما نشرته صحيفة ذا جارديان البريطانية.

على الرغم من إعلان إصابة الملك تشارلز بالسرطان وتوقفه عن أداء المهام الملكية، إلا أنه ظهر في العديد من المناسبات، بينما لم تظهر الأميرة كيت في الأحداث العامة، مما أدى إلى تداول التكهنات حول وفاتها أو قتلها بقوة بين الأوساط. وزادت هذه التكهنات بعد غيابها عن حفل عيد القديس باتريك، وهو تقليد سنوي تحرص عادة على حضوره، خاصة بعد حصولها على لقب العقيد الفخري للحرس الإيرلندي في العام الماضي.

وأعلن القصر الملكي عن إصدار بيان لتوضيح الحالة الصحية للأميرة كيت خلال ساعات.

خلال الساعات الماضية، نشرت الفصائل الفلسطينية مقطع فيديو يظهر تتبع ضابط في جيش الاحتلال الإسرائيلي يدعى يتسهار هوفمان، والذي يُزعم أنه كان المسؤول عن اقتحام مجمع الشفاء في منتصف نوفمبر الماضي.

ولأول مرة، أعلنت الفصائل الفلسطينية عن استهداف ضابط محدد من قوات الاحتلال الإسرائيلي، حيث ظهر الضابط وهو يرافق جنوده في مقطع الفيديو الذي نشروه. تم اختياره واستهدافه وقتله من قبل رجال المقاومة الفلسطينية.

وفي سياق متصل، فإن الشارع الإسرائيلي لا يزال مشتعلاً ضد حكومته، حيث تظاهر الآلاف من أهالي المحتجزين في قطاع غزة أمام مبنى الكنيست الإسرائيلي للمطالبة بعقد صفقة تبادل للمحتجزين فوراً، ومنعوا مرور موكب عدة وزراء.

كما طالب المتظاهرون بإقالة رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو وتنظيم انتخابات مبكرة فوراً، حيث رفعوا صورا لنتنياهو مكتوب عليها "أنت الرئيس .. أنت المذنب".

وفي سياق آخر، جددت قوات الاحتلال الإسرائيلي في ساعات متأخرة من الليل حصارها لمجمع الشفاء الطبي بالدبابات والآليات العسكرية، كما قصفت الطرق المؤدية للمجمع الطبي.

وأفادت وسائل إعلامية فلسطينية باندلاع النيران في مبنى الجراحات التخصصية بمجمع الشفاء، وذلك وفق ما نقلت قناة القاهرة الإخبارية.