طرق الوقاية من متغير كورونا الجديد "إيريس"

يعد فيروس كورونا الجديد (COVID-19) مرضًا معديًا يسببه فيروس يسمى SARS-CoV-2 ينتشر عن طريق الرذاذ المتطاير من فم أو أنف شخص مصاب عندما يسعل أو يعطس.

ويمكن أن يدخل الرذاذ إلى مجرى الهواء للأشخاص القريبين أو يستقر في الفم أو الأنف أو العين.

ويعتبر فيروس كورونا الجديد مرضًا خطيرًا يمكن أن يسبب الوفاة، ومع ذلك، هناك العديد من الأشياء التي يمكن القيام بها للمساعدة في الوقاية من الإصابة بالفيروس.

طرق الوقاية من متغير كورونا الجديد " إيريس"

فيما يلي بعض الطرق التي يمكن من خلالها المساعدة في الوقاية من الإصابة بفيروس كورونا الجديد " إيريس":

- تلقي اللقاح: ويعد اللقاح هو أفضل طريقة للحماية من فيروس كورونا الجديد، يعطى الجسم مناعة ضد الفيروس، مما يجعله أقل عرضة للإصابة.

- ارتداء الكمامة: يساعد ارتداء الكمامة في منع انتشار الفيروس، عندما يرتدي شخص ما الكمامة، فإنه يمنع الرذاذ المتطاير من فمه أو أنفه من الوصول إلى الآخرين.

- التباعد الاجتماعي: يعني البقاء على بعد 6 أقدام من الأشخاص الآخرين، ويساعد التباعد الاجتماعي في منع انتشار الفيروس عن طريق تقليل عدد الأشخاص الذين قد يتعرضون للرذاذ المتطاير من شخص مصاب.

- غسل اليدين بالماء والصابون لمدة 20 ثانية هو أحد أفضل الطرق لقتل الفيروسات والبكتيريا، ويساعد غسل اليدين في منع انتشار الفيروس عن طريق إزالة الفيروس من اليدين قبل أن يتمكن من الوصول إلى الفم أو الأنف أو العينين.

-تجنب لمس الوجه يمكن أن ينتقل الفيروس من الأسطح الملوثة إلى الفم أو الأنف أو العينين. تجنب لمس الوجه يساعد في منع انتشار الفيروس.

-تنظيف وتعقيم الأسطح التي يتم لمسها بشكل متكرر يمكن أن يساعد في قتل الفيروس.

-الراحة: الحصول على قسط كافٍ من الراحة يساعد الجسم على محاربة العدوى.

-تناول الطعام الصحي يعطي الجسم الطاقة التي يحتاجها لمقاومة العدوى.

-الحصول على المساعدة الطبية إذا كنت تشعر بالمرض

وأخيرا إذا كنت تشعر بالمرض، فاتصل بالطبيب أو اذهب إلى أقرب مركز طبي.