استعدادا للأمطار.. إعلان حالة الطوارئ بهذه المحافظة

أعلنت الأجهزة التنفيذية في الإسكندرية حالة الطوارئ استعداداً لهطول الأمطار، وذلك وفقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية التي حذرت من طقس غدًا الاثنين. حيث من المتوقع أن تشهد المحافظة أمطارًا متوسطة الشدة، وقد تكون رعدية أحيانًا على فترات متقطعة، ومن المحتمل أن تزداد غزارتها في المساء على بعض المناطق، مصحوبة بنشاط للرياح تصل سرعتها من 30-35 كم/س.

وقد وجه اللواء محمود نافع، رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، برفع حالة الطوارئ بالشركة استعدادًا لهطول الأمطار، مع التأكيد على سرعة نشر السيارات والبدالات في المناطق الحيوية. كما شدد على استمرار أعمال التطهير للشنايش والمطابق والبيارات وتفريغها، خاصة محطات الرفع على مدار الساعة، مع متابعة مناسيب المصارف بشكل دوري. وتم إيقاف الإجازات وبدل الراحات، مع استمرار عمل غرفة الطوارئ والخط الساخن ١٧٥ طوال اليوم لتلقي شكاوي المواطنين والعمل على حلها فورًا.

وقد تواجد رؤساء القطاعات ومديري العموم في مناطق عملهم، حيث قاموا بالاطمئنان بصفة مستمرة على حسن سير العمل، والتأكد من عدم وجود أي مشاكل بالشبكات، واتخاذ الإجراءات اللازمة في حال وجود أي شكاوى. كما تم التنسيق الكامل مع غرفة عمليات الشركة القابضة وغرفة عمليات المحافظة والأحياء، بالإضافة إلى جميع الأجهزة التنفيذية، بهدف ضمان تنفيذ الإجراءات اللازمة والتعامل بفاعلية مع أي ظروف طارئة.