الموت يفجع أسرة الشيخ النقشبندي

توفيت سعاد سيد النقشبندي، ابنة القيثارة السماوية الشيخ النقشبندي، اليوم، تاركة وراءها إرثاً عظيماً في عالم الإنشاد والتلاوة، وهي واحدة من رموز شهر رمضان المبارك.

أعلن سيد شحاتة، حفيد الشيخ النقشبندي، وفاة خالته عبر صفحته على فيسبوك، معبراً عن حزنه وقائلاً: "إنا لله وإنا إليه راجعون، فقد فارقتنا الحاجة سعاد سيد النقشبندي إلى رحمة الله، نسألكم الدعاء لها".

من هو الشيخ النقشبندي

الشيخ النقشبندي، الذي وصفه الدكتور مصطفى محمود بأن صوته "مثل النور الكريم الفريد"، أحدث نقلة نوعية في عالم الإنشاد، إذ يأسرنا بصوته الذي ينقلنا إلى عالم من الصفاء والسكينة والتضرع إلى الله. وأشهر أعماله الشهيرة هي الأنشودة "مولاي إني ببابك".

تميز الشيخ النقشبندي بأدائه المتميز في رمضان، حيث قدم على مدار 6 سنوات كاملة 30 ابتهالاً في كل رمضان، بإجمالي 180 ابتهالاً بثتها الإذاعة. كما شارك في العديد من البرامج والمسلسلات التلفزيونية، منها "سلطان العاشقين لابن الفارض" و"الباحث عن الحقيقة عن سلمان الفارسي" وغيرها.

رحل الشيخ النقشبندي عن عالمنا في 14 فبراير 1976، عن عمر يناهز 55 عامًا، تاركًا وراءه إرثاً ثرياً من الإنشاد والتلاوة يظل خالداً في ذاكرة الفن الديني.