شعبة السيارات تزف خبرا سارا للمواطنين بشأن الأسعار

شعبة السيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية في مصر قدمت بشرى سارة للراغبين في شراء سيارات، حيث تراجعت أسعار السيارات بشكل كبير في السوق المصري، خاصة بعد تراجع سعر الدولار في البنوك وتطبيق قرارات جديدة من البنك المركزي.

أكد منتصر زيتون، عضو مجلس إدارة شعبة السيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية في مصر، أن أسعار السيارات قد شهدت تراجعا كبيرا لعدد كبير من الأنواع المختلفة خلال الفترة الماضية، نتيجة دخول التدفقات الدولارية وتراجع سعر الدولار في السوق الموازية.

وأوضح زيتون أنه يتم تسعير السيارات الآن وفقا للسعر الرسمي المعلن في البنوك، وأن بعض أنواع السيارات شهدت تراجعات تصل إلى مليون جنيه لبعض الأنواع، واختفت ظاهرة الأوفر برايس على السيارات.

وأشار إلى أن الوقت الحالي مُناسب للشراء نظرا لتراجع أسعار السيارات، وأن بعض السيارات تباع في الفترة الحالية بخصومات.

من المتوقع أن تستمر أسعار السيارات في التراجع بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة، نظراً لقيام الدولة بفتح الاعتمادات المستندية التي توفر العملة الصعبة للاستيراد، مما يزيد من كميات السيارات المتوفرة ويزيد المعروض في السوق.

هذا التوسع في العرض سيؤدي إلى تراجع أسعار السيارات، وفقاً لتقديرات عدد من الخبراء، مما يجعل الوقت الحالي فرصة مواتية للمستهلكين لشراء سيارات بأسعار منخفضة مقارنة بالأوقات السابقة.

تراجعت أسعار سيارات سانج يونج "KGM" في مصر بقيمة تصل إلى 300 ألف جنيه، حيث سجل سعر سانج يونج تيفولى 2024 حوالي مليون و375 ألف جنيه بتراجع قدره 25 ألف جنيه، في حين سجل سعر سانج يونج توريس 2024 أتوماتيك ADVENTURE4 حوالي 2 مليون و290 ألف جنيه بتراجع 300 ألف جنيه وفقًا لبيان الشركة.

وسجل سعر سيارة سانج يونج توريس 2024 أتوماتيك / ADVANCED نحو مليون و950 ألف جنيه بتراجع 265 ألف جنيه، بينما سجل سعر سانج يونج توريس 2024 أتوماتيك / COMFORT نحو مليون و750 ألف جنيه بتراجع يقدر بنحو 300 ألف جنيه.

تراجعت أسعار السيارات المستعملة في الأسواق المحلية، حيث بدأ سعر السيارة نيسان صني 2014 المستعملة من 378 ألف جنيه.

كما تراجع سعر سيارة متسوبيشي لانسر 2006، لتسجل نحو 250 ألف جنيه في المتوسط.

وسجل سعر سيارة هيونداي إكسنت 1995، لتسجل في المتوسط نحو 125 ألف جنيه.