خلوا بالكم.. ننشر خرائط وأماكن سقوط الأمطار المتوقعة اليوم

تبين خريطة التنبؤات الجوية التي تصدرها الهيئة العامة للأرصاد الجوية أماكن وتوقعات سقوط الأمطار اليوم الأحد، وذلك في توافق مع توقعات هيئة الأرصاد بتساقط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة.

ونشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية خرائط الأمطار المتوقعة اليوم وفرص حدوثها على كافة الأنحاء على النحو التالي:

- توقعت هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث تقدر بحوالي 50 إلى 40% على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري والصحراء الغربية.

- توقعت أن تكون الأمطار رعدية أحيانًا على مناطق من شمال ووسط الصعيد وجنوب سيناء.

- من المتوقع أن تمتد الأمطار إلى مناطق من محافظة البحر الأحمر على فترات متقطعة.

- توقعت هطول أمطار خفيفة بنسبة حدوث تقدر بحوالي 30% على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وجنوب الوجه البحري.

- تمتد فرص الأمطار الخفيفة إلى القاهرة الكبرى ومدن القناة وجنوب الصعيد على فترات متقطعة.

يشهد اليوم الأحد طقسًا مائلًا للدفء نهارًا في شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، بينما يكون مائلًا للحرارة في جنوب سيناء وجنوب الصعيد، ويكون باردًا ليلاً على معظم الأنحاء وفي الصباح الباكر.

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الأحد: تسجل القاهرة درجة حرارة عظمى تصل إلى 24 درجة مئوية ودرجة حرارة صغرى تبلغ 13 درجة، وفي الإسكندرية تسجل درجة حرارة عظمى تبلغ 21 درجة ودرجة حرارة صغرى تصل إلى 12 درجة، وفي مطروح تصل العظمى إلى 18 درجة مئوية والصغرى إلى 10 درجات، أما في سوهاج فيكون الطقس حارًا قليلاً مع درجة حرارة عظمى تبلغ 31 درجة ودرجة حرارة صغرى تبلغ 13 درجة، وفي قنا تبلغ العظمى حوالي 34 درجة مئوية والصغرى تبلغ 15 درجة، بينما تسجل أسوان درجة حرارة عظمى تصل إلى 38 درجة ودرجة حرارة صغرى تبلغ 17 درجة مئوية.