عودة الشتاء.. ظواهر جوية تضرب هذه الأماكن في مصر خلال الساعات المقبلة وإليكم خريطة الأمطار

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن توقعات حالة الطقس المتوقعة بداية الأسبوع المقبل، حيث من المتوقع أن تشهد البلاد يوم السبت، السادس عشر من مارس 2024، فرصة لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة.

وفي التفاصيل، أوضحت الأرصاد أن يوم السبت قد تكون هناك فرصة لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة تقدر بحوالي 30%، على بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري والصحراء الغربية، على فترات متقطعة.

وفي الأيام اللاحقة، أشارت الأرصاد إلى استمرار فرصة سقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من شمال وجنوب البلاد، بدءًا من يوم الأحد، مع نشاط مصاحب للرياح في بعض المناطق.

وبخصوص حالة الطقس يوم الأحد، فمن المتوقع أن تكون هناك فرصة لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث تتراوح بين 30% و40%، على مناطق مختلفة من السواحل الشمالية والصحراء الغربية والقاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة وسيناء ومناطق من شمال ووسط الصعيد.

وتشير التوقعات إلى استمرار فرصة سقوط أمطار متوسطة يوم الاثنين، بنسبة حدوث تقدر بحوالي 60%، على مناطق من وسط وجنوب الصعيد ومحافظة البحر الأحمر وسيناء، بالإضافة إلى فرصة لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق أخرى متفرقة من البلاد.

وأخيرًا، يُتوقع يوم الثلاثاء والأربعاء المقبلين استمرار فرصة لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، بنسبة حدوث تقدر بحوالي 30%.